أكاديمي يهاجم نظام قطر ويؤكد: هدف إيران والإخوان هو فرض الهيمنة

عرب وعالم

اليمن العربي

هاجم أكاديمي سعودي النظام القطري مؤكداً أن «هدف إيران والإخوان هو فرض السيطرة والهيمنة على الدول العربية، تنفيذاً لمؤامرة سابقة كانت بدايتها في عام 1928 وقت إنشاء جماعة الإخوان».

وقال إن نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر، نظام سلطوي قمعي لا يقبل الحوار أو المعارضة أو الانتقاد، موضحاً أنه نظام بلغ به الحد إلى منع حجاج بيت الله الحرام من أداء الفريضة.

وتابع طبقاً لوسائل إعلام تابعها "اليمن العربي" : «وما يفعله تميم بن حمد الآن تجاه قبيلة الغفران من تهجير هو امتداد لسياسات سلطوية لا تقبل بشيء منصف على الإطلاق».

وأضاف، الدكتور وحيد هاشم، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «مباشر قطر»، أن تميم الذي تمخض عن نظام الحمدين، يهدف دائماً إلى إثارة الفتن والمشاكل والخلافات في داخل الدول الخليجية والمنطقة العربية كاملة، توجيهاً لتعليمات دولة الملالي وجماعة الإخوان الإرهابية الموجودين في تركيا.


وأردف ، أن تأسيس جماعة الإخوان كان بغرض أهداف سياسية تتمثل في تنفيذ سلسلة اغتيالات لرموز وطنية تعارض الاحتلال الإنجليزي في ذلك الوقت، وتابع:«الإخوان يتبعون الماسونية العالمية ويُسَمّون بحراس المعبد وهم يلعبون دوراً كبيراً في تفتيت المنطقة العربية».