قبيلة قطرية تنظم معرضاً في جنيف يكشف جرائم الحمدين.. صور

عرب وعالم

اليمن العربي

نظم أبناء قبيلة الغفران اليوم الإثنين، معرضاً أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، يوثق انتهاكات تنظيم الحمدين بحقهم .

وضم المعرض عدد من الصور واللوحات التي تكشف معاناة قبيلة الغفران بسبب إنتهاكات الحمدين بحقهم والتي وصلت إلى حد سحب الجنسية عن العشرات من أبناء القبيلة وتركهم مشردين بدون وطن .

ويأتي هذا المعرض، ضمن سلسلة فعاليات يقوم بها وفد القبيلة في جنيف من الأسبوع الماضي، لإلقاء مزيد من الضوء على المآسى التي يتعرض لها أبناء ونسائها من تنكيل وقمع على يد النظام القطرى، وفى إطار تحرك أوسع لتوصيل صوتهم للعالم من خلال المشاركة فى الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المعقودة حاليا بجنيف.

ويحاول أبناء قبيلة الغفران من خلال المعرض عرض قضيتهم أمام الحقوقيين وكذلك المسؤولين الذين يحضرون الدورة الـ39 من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة .

ويطالب أبناء القبيلة المجتمع باتخاذ موقف حاسم من نظام "الحمدين" الذى خالف المواثيق والعهود الدولية، من خلال سياسته العنصرية ضد أبناء قبيلة الغفران.

وقال محمد صالح الغفزاني، أحد أبناء الغفران المشاركين في المعرض إنه على المجتمع الدولي التوقف عن غض الطرف عن انتهاكات النظام القطري في حق الغفران وعليه أن يتوثق ويعلن كل الانتهاكات في حق قبيلة الغفران والتي هي في الأساس مخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية.