صحيفة: كل تحالف يكون عماده الإمارات والسعودية

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت صحيفة إماراتية، أن عملية "عاصفة الحزم" المثال الأكثر أهمية والأشد دلالة على ما يمكن أن ينتجه كل تحالف يكون عماده الإمارات والسعودية.

وأضافت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي"- "وقد كانت سياسات كل من الدولتين تعطي الأهمية الكبرى على ضرورة مواجهة الإرهاب والتطرف وإبراز جوهر الدين الحنيف والرهان على الكادر الوطني الواعي المؤمن بقضايا ومسيرة وطنه، لأنه دائماً يتصدر الأولوية في كافة الخطط والمشاريع، فكان التحالف الإماراتي السعودي بمثابة حصن منيع تتحطم عليه كل محاولات النيل من المنطقة أو التأثير على ما تنعم به شعوبها من رغد العيش والأمن والسلام".



ووصفت الصحيفة، العلاقات بين البلدين بأنها تاريخية وصلبة، حيث أكد أهميتها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وسارت القيادة الرشيدة على ذات النهج، واليوم بلغت درجة من التحالف الأخوي الذي يؤكد وحدة المسار والمصير المشترك، وتم تأسيس المجلس الأعلى الذي يواكب الطموحات والعمل يداً بيد لما فيه خير وصالح البلدين.

وقالت الصحيفة تحت عنوان " نبارك للملكة العربية السعودية عيدها الوطني " : "الإمارات والسعودية نبض يسري في جسد واحد.. كل عام وهما معاً أكثر أخوة وتقدماً وقوة" ، بهذه الكلمات التي تجسد وتعكس متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده والشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة، وهو تأكيد على ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية وثيقة اكتسبت درجة الروابط الاستراتيجية على الصعد كافة، سواء من حيث المشاريع الطموحة العملاقة الهادفة لزيادة سعادة ورفاهية الشعبين الشقيقين، أو من حيث ما يشغله البلدان من مكانة كبرى على الخارطة العالمية، جراء السياسة المتوازنة والشفافية والثوابت المتبعة التي أكسبتهما احتراماً عالمياً واسعاً، فضلاً عن الدور الريادي الذي يمثله التحالف الأخوي من دعائم تعزز مسيرة العمل الخليجي والعربي والإسلامي بشكل عام، عبر مواقف مشرفة ترفد كل جهد ممكن وتتقدم الصفوف في سبيل نصرة القضايا المحقة وإعلاء راية العدل، والعمل على تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والدولي ودعم الشعوب خلال المحن، حيث يزخر تاريخ البلدين بالكثير من المحطات المشرفة بالعمل الإنساني والإغاثي.

وتابعت " العالم منذ سنين طويلة يواجه أزمات وتحديات كبرى، تحتاج أعلى درجات التنسيق لمواجهتها والتعامل الأمثل معها، وخلال ذلك بينت الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والسعودية، أنهما الأقدر على التعامل معها، وما يجب أن تكون عليه العلاقات، فهما من البلدان التي تؤكد أهمية احترام القانون الدولي ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والعمل على تحصين الأمن العربي عبر تأمين ما يقتضيه ذلك من تنسيق ومتابعة وتكاتف " .


وقالت "الوطن" : من هنا تأتي احتفالات الإمارات الرسمية والشعبية بمناسبة اليوم الوطني السعودي للتعبير عما يختلج القلوب من مشاعر فخر واعتزاز بعلاقات أخوية ثابتة تزداد قوة ويعبر كل من البلدين على أن تقدم الآخر هو نجاح للجميع.. كل عام والمملكة وقيادتها وشعبها بألف خير.