الأهلي المصري يُكمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي

رياضة

الاهلي المصري
الاهلي المصري

أكمل الأهلي المصري عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بعد فوزه بثلاثية نظيفة أمام ضيفه هوريا الغيني، بعدما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي، وبهذا يضرب الأهلي موعداً مع وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي.

أسبقية للأهلي
دخل فريق الأهلي المصري مهاجماً بغية تسجيل الهدف الأول وتسيير المباراة بكل أريحية، لكنه وجد أمامه فريقاً عنيداً كاد التسجيل في أكثر من مرة في بداية المباراة أما الأهلي فحاول ببعض التسديدات البعيدة من وليد سليمان فضلاً عن ضغط وليد أزارو لتأتي أول لقطة خطيرة في الشوط الأول لما استلم أيمن أشرف كرة طويلة سددها بالرأس لكنها مرت فوق العارضة بقليل لتضيع فرصة حقيقية لتسجيل هدف السبق.أسبقية للأهلي

وجاء الهدف الأول للأهلي المصري لما توغل أحمد حمودي على الجهة اليمنى وقدمها لوليد سليمان الذي استلمها داخل منطقة العمليات ووضعها بيمناه في الشباك، الهدف الأول للأهلي (32). ورغم تسجيله الهدف الأول، لم يتراجع الأهلي إلى الوراء ولم يترك أي فرصة للخصم لينقل الخطورة إلى الشناوي، وكاد الفريق المصري أن يضيف الهدف الثاني بعد عرضية خطيرة من وليد سليمان لكن الدفاع الغيني أبعد الخطر.

تأكيد مصري
وباشر الأهلي الشوط الثاني بنية تحقيق هدف الاطمئنان، حيث تحول وليد سليمان مسجل الهدف الأول إلى ممرر في الهدف الثاني، ما استلم كرة من وليد أزارو وقدمها لزميله إسلام محارب الذي سدد بيسارية على يسار الحارس ومسجلاً الهدف الثاني للأهلي (53).

وفي هجمة معاكسة بدأت من محمد الشناوي الذي مررها لأحمد فتحي، الذي رع الكرة في الامام لصلاح محسن الذي توغل داخل منطقة العمليات وسدد كرة قوية باليمنى اصطدمت بالرجل اليسرى للحارس ندياي وسكنت الشباك ممضياً الهدف الثالث للأهلي (69).

وفي الوقت البديل وبعد عمل رائع من أحمد فتحي تمكن من إضافة الهدف الرابع بتسديدة يسارية لم يحرك لها الحارس ندياي ساكناً (90+1).

عرض الصورة على تويتر