"اليمن العربي" يستطلع انطباع الطلاب والمعلمين مع بداية العام الدراسي

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

أكد معلمون لـ"اليمن العربي"، أنه بالرغم من المعاناة التي يمر بها المعلمين في حضرموت، إلا أن انطلاقة العام الدراسي الجديد كانت موفقة جدا.

وقال أحمد بن الشيخ أبوبكر مدرس فيزياء، في استطلاع أجره مراسل الـ"اليمن العربي" في حضرموت، إن غلاء المعيشة، والإيجارات، شكلت تحديا كبيرا لدى كثير من المعلمين، وكان واجب إيصال الرسالة التربوية للطلاب ما دفعهم للحماس والمضي قدما بغض النظر عن احتياجاتهم الشخصية، أملا في النظر في معاناتهم وأحوالهم، التي باتت مكشوفة لدى الجميع.

من جانبه، أوضح المعلم المتقاعد محسن العمودي لـ"اليمن العربي"، أن وضع المعلم المستجد لا يحسد عليه، نظرا لحالة عدم التكافؤ بين المرتب والواقع.

وأضاف العمودي، أن وضع المعلم كان يحظى بعناية فائقة في الماضي عكس الحاضر، وكانت قيمته تعادل قيمة الجندي في المعركة .. مشيرا الى أن هذا العام قد لا يمر على خير حيث أن بعض المعلمين قرروا البدء في مرحلة التصعيد، مؤكدا أن ذلك حق مشروع لهم في حال لم يتم إنصافهم.

وقال مجموعة من طلاب ثانوية ابن سيناء لـ"اليمن العربي"، إن هذا العام لم يكن بداية خير لهم من ناحية المواصلات.

وأضاف الطلاب، أن البعض منهم أوقف دراجته النارية، بسبب انعدام البنزين .. مبدين استيائهم من تفشي الأسواق السوداء مثل ما حدث في الأعوام الماضية.

وفي الختام.. أعرب الطلاب عن شكرهم لمعلميهم الأوفياء الذين يكافحون من أجلهم، رغم معرفتهم بالظروف المادية كونها مشتركة الى حد ما .. ومتفائلين ببدء عام دراسي جديد خال من الانقطاعات والأزمات.