برشلونة يقص الشريط في دوري الأبطال بمواجهة آيندهوفن في "كامب نو"

رياضة

اليمن العربي

يسعى نادى برشلونة الإسبانى لمواصلة انطلاقته المثالية بمختلف المسابقات هذا الموسم عندما يستضيف نظيره آيندهوفن الهولندى فى السابعة مساء اليوم بملعب "كامب نو" معقل برشلونة، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتوج برشلونة ببطولة كأس السوبر الإسبانى على حساب إشبيلية قبل أن يحقق 4 انتصارات متتالية بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، متفوقًا بفارق نقطتين على ريال مدريد صاحب الوصافة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام برشلونة بقيادة مهاجمه الأرجنتينى ليونيل ميسى لحصد النقاط الثلاث فى ضربة البداية، فى ظل إقامة المباراة على ملعب "كامب نو" وهو الملعب الذى لم يتذوق فيه برشلونة مرارة الهزيمة بمسابقة دورى أبطال أوروبا منذ عام 2013 عندما خسر أمام بايرن ميونخ الالمانى بثلاثية نظيفة فى نصف نهائى المسابقة.


وكان برشلونة ودع مسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى من الدور ربع النهائى بهزيمة قاسية أمام روما الإيطالى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الاولمبيكو"، وهى الهزيمة التى لا تزال عالقة فى أذهان عشاق البلوجرانا، لاسيما أن برشلونة كان فائزًا بمباراة الذهاب التى أقيمت بملعب "كامب نو" بنتيجة 4 – 1.

كما يلتقى اليوم النجم الأحمر الصربى مع نابولى الإيطالي، وجالطة سراى التركى مع لوكوموتيف موسكو الروسي، وشالكه الألمانى مع بورتو البرتغالي، وكلوب بروج البلجيكى مع بوروسيا دورتموند الألمانى، وموناكو الفرنسى مع أتلتيكو مدريد الإسباني.