شاهد.. مصري محتجز في قطر يستنجد بالمنظمات الدولية

عرب وعالم

اليمن العربي

نشر مصري يدعى نبيل مصطفى يعيش في قطر، مقطع فيديو مصور له يقدم فيه شكوى لمنظمة العمل الدولية ضد قطر، مقدماً توكيلاً لها ولمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المصرفية والاقتصادية العالمية، لمقاضاة الدوحة أمام المحاكم الأوروبية والأمريكية. 

وقال مصطفى في فيديو نشره على موقع "يوتيوب": "أتقدم بهذه الشكوى ضد دولة قطر وضد قوانين العمل وقوانين الكفالة بها وضد بنك قطر الوطني وضد جريدة الشرق القطرية، بعد أن استنفذت كل السبل القانونية والدبلوماسية والودية لمدة عامين دون أي جدوى".

وأوضح مصطفى، في فيديو مدته 20 دقيقة، أنه يعيش منذ عامين في قطر، وهو ممنوع من العمل فيها ومن مغادرتها وبدون أي دخل أو مأوى.

وأشار مصطفى إلى أنه كان يعمل مديراً تنفيذياً لإحدى الشركات التابعة لجريدة الشرق القطرية مند ديسمبر 2013.

وتحدث مصطفى عن "الثغرات والعوار في القانون القطري للانتقام منه بسبب آرائه المؤيدة للدولة المصرية والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".


وكتب مصطفى على صفحته على "فيس بوك": "أنشر هذا الفيديو لأنني أريد أن يعرف العالم أجمع حجم ما تعرضت له في قطر من اضطهاد لعامين ونصف بسبب تأييدي لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسي، أريد أن يعرف العالم أجمع كيف يتم توظيف القوانين لتصفية المخالفين في الآراء واغتيالهم معنوياً والانتقام منهم تحت مسميات (التعثر المالي)".

وأضاف مصطفى "أريد أن أوثق كل ما حدث معي حتى أعفي من يأتون بعدي من عبء الدفاع عني وحتى أغلق الطريق أمام الخلايا الإلكترونية من تشويه سمعتي".