ننشر تفاصيل زيارة رئيس البرلمان الايطالي لـ القاهرة

عرب وعالم

اليمن العربي

يصل إلى القاهرة غداً الأحد؛ رئيس البرلمان الإيطالى ربورتو فيكو، في زيارة تستغرق يومين يجتمع فيها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس البرلمان علي عبدالعال، حسبما أفادت قناة تى بى آى الايطالية.

ووفقاً للتقرير، فقد أصدر فيكو بيانا صحفيا حول الزيارة الرسمية إلى القاهرة، قال فيها إنه المقرر أن يزور مقر مجلس النواب، حيث سيجتمع فيكو مع رئيس البرلمان، وسيلتقي السيسي، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا في أحد فنادق القاهرة يوم الإثنين.

وأضاف التقرير أن هذه هي الزيارة الرابعة التي يقوم بها ممثل للحكومة الإيطالية إلى مصر في الأشهر الأخيرة، وتأتي بعد زيارة كل من وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء، ماتيو سالفينى، ووزير الخارجية، إنزو موافيرو ميلانيزى، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية الاقتصادية والعمل، لويجى دى مايو.

ومن بين القضايا التي تناولها فيكو خلال المؤتمر ملف الهجرة غير الشرعية للمهاجرين والوضع الحالي في ليبيا، وهي ضمن أبرز الملفات التي تتعاون فيها إيطاليا ومصر، وأيضًا الملف الليبي، حيث أعرب فيكو عن قلقه بشأن ليبيا، لأن هناك توترًا هائلًا في طرابلس، وهو أمر يتعين على أوروبا ومصر أن تتعاملا معه بشكل خاص.

ومن المقرر أن تكون أيضًا قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجيني، في أجندة اللقاءات، حيث كان فيكو قد أكد ضرورة الوصول إلى الحقيقة حول مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجيني، ومتابعة التحقيقات مع النظراء المصريين.

وتابعت القناة في تقريرها أن وزير الداخلية ماتيو سالفيني، كان قد أكد أن العلاقات المصرية الإيطالية مهمة ولا علاقة لها بقضية ريجينى أو انتظار تطورات التحقيقات فيها.

كما أكد دي مايو، أن السيسى أخبره أن ريجينىكأنه واحد من المصريين، وأنهم يعملون على معرفة الحقيقة.

وأوضح التقرير أن الفترة الحالية تشهد تعزيز العلاقات التجارية بين إيطاليا ومصر أكثر من أى وقت مضى.