مركز الملك سلمان يقدم 450 طن من المحاليل والادويه لمستشفيات الوادي.. فيديو

أخبار محلية

اليمن العربي


اليمن العربي - حضرموت

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 9 شاحنات تحمل 450 طن من المحاليل الوريدية والأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى؛ منها 4 شاحنات خاصة لمراكز غسيل الكلى، للمستشفيات والمراكز في مديريتي سيئون والقطن بحضرموت الوادي.

وقد قام وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، باستلام المنحة الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، في فعالية أقيمت بمركز اليسر بالكليه الصناعية في سيئون.

وخلال فعالية الاستلام، أشاد الوكيل الكثيري، بمستوى الدعم و الأهتمام الذي توليه قيادة المملكة العربية السعودية لأبناء وادي حضرموت خصوصا في المجال الصحي .. شاكرا الجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان وقوات التحالف بالوادي في التنسيق ورفع الاحتياجات التي يتطلبها الوادي في كل المستويات.

وقال الكثيري، أن هذا الدعم يأتي تواصلا للدعم الكبير في المجال الصحي الذي تقدمه مملكة الخير لوادي حضرموت موجها بسرعة توزيع المحاليل و الأدوية على كل المستشفيات و المراكز الصحية بكل مديريات وادي حضرموت و الصحراء لتوزيعها على المواطنين بشكل مجاني.

كما دعا الكثيري، مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية إلى دعم عدد من المرافق الصحية و خصوصا مركز الأورام السرطانية بوادي حضرموت .

بدوره أكد الأستاذ عبدالرحمن الصيعري مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية، ان المركز يولي وادي حضرموت اهتماما خاصا في عدد من المجالات خصوصا الصحيه ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.. مشيرا إلى أن هذه المنحة ستتبعها عدد من المنح والمشاريع في الفتره القادمه.

من جانبه، أكد الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان بوادي حضرموت، ان هذه المنحة ستعمل على توفير محاليل و ادويه مجانية للمواطنين و كذا ستوفر لمراكز الكلى جلسات غسيل لفترة عام كامل .

وأكد ان إدارة مكتب الصحة و السكان ستعمل على تنفيذ توجيهات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش في سرعه توزيع هذه المنحة لكل المستشفيات و المراكز الصحية بكل مديريات وادي حضرموت والصحراء.

وفي الفعالية زار وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري و مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و الوفد المرافق مرضى الغسيل الكلوي في مركز اليسر للكليه الصناعية متمنيا الشفاء العاجل لهم .

حضر الفعالية قائد قوات التحالف للشؤون الإنسانية بوادي حضرموت ابو خالد، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ومدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور انيس عيديد، ومدير مراكز غسيل الكلى في الوادي مساعد بالرويشد.