الكثيري يتسلم ٤٥٠ طن مواد طبية مقدمة من مركز الملك سلمان

أخبار محلية

اليمن العربي

استلم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري ٩ شاحنات تحمل ٤٥٠ طن من المحاليل الوريدية و الأدوية و المستلزمات الأخرى منها ٤ شاحنات محاليل و ريديه خاصة بمراكز غسيل الكلى في سيئون والقطن.  

و في فعالية استلام المنحة الصحية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية التي أقيمت في مركز اليسر للكليه الصناعية بسيئون بحضور عبدالرحمن الصيعري مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة و قائد قوات التحالف للشؤون الإنسانية بوادي حضرموت ابو خالد و قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس و مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي. 


وأشاد الوكيل الكثيري بمستوى الدعم و الأهتمام الذي توليه قيادة المملكة العربية السعودية لأبناء وادي حضرموت خصوصا في المجال الصحي شاكرا الجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة و قوات التحالف بوادي حضرموت في التنسيق و الرفع بالاحتياجات في كل المستويات بوادي حضرموت. 

و قال الكثيري أن هذا الدعم يأتي تواصلا للدعم الكبير في المجال الصحي الذي تقدمه مملكة الخير لوادي حضرموت موجها بسرعة توزيع المحاليل و الأدوية على كل المستشفيات و المراكز الصحية بكل مديريات وادي حضرموت و الصحراء لتوزيعها على المواطنين بشكل مجاني كما دعا الكثيري مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية إلى دعم عدد من المرافق الصحية و خصوصا مركز الأورام السرطانية بوادي حضرموت. 

بدوره أكد عبدالرحمن الصيعري مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية ان مركز الملك سلمان للإغاثة يولي وادي حضرموت اهتماما خاصا في عدد من المجالات خصوصا الصحيه ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن مشيرا إلى أن هذه المنحة ستتبعها عدد من المنح والمشاريع في الفترة القادمة.  

و أكد الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان بوادي حضرموت ان هذه المنحة ستعمل على توفير محاليل و ادويه مجانية للمواطنين و كذا ستوفر لمراكز الكلى جلسات غسيل لفترة عام كامل موكدا ان إدارة مكتب الصحة و السكان ستعمل على تنفيذ توجيهات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش في سرعه توزيع هذه المنحة لكل المستشفيات و المراكز الصحية بكل مديريات وادي حضرموت و الصحراء. 

و في الفعالية زار وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري و مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و الوفد المرافق مرضى الغسيل الكلوي في مركز اليسر للكليه الصناعية متمنيا الشفاء العاجل لهم. 

حضر الفعالية مدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور انيس عيديد و مدير مراكز غسيل الكلى في وادي حضرموت الأستاذ مساعد بالرويشد.