ناقد رياضي تعليقاً على هتافات اتحاد العاصمة: تشديد العقوبات هو الحل

رياضة

حسن المستكاوي
حسن المستكاوي

أكد  الناقد الرياضى الكبير حسن المستوى،  أن  ماحدث فى مباراة  القوة الجوية والعراقي واتحاد العاصمة الجزائري  في البطولة العربية أمر سيىء مشددا على أن العقوبات المشددة هي الحل.

وكانت هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر لكرة القدم للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، تسببت في انسحاب نادي القوة الجوية العراقي، من المباراة التي كانت تجمع الفريقين الأحد الماضى ، على ملعب عمر حمادي في العاصمة الجزائر، في إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية.

 وأشار" المستكاوى" خلال تصريحاته فى برنامح "شوت مع حتحوت " الذي يقدمه الإعلامى" هانى حتحوت" على راديو مصر 88.7 :" إلى أن البطولات العربية تقرب الشعوب من بعضها  وهذا ما نراه فى أوروبا حيث يتم فصل الرياضة عن السياسة وهذا السر وراء نجاحهم بعدما كانوا متصارعين بسبب اختلافاتهم قديما، متسائلا "كيف لنا كعرب ونحن نتحدث لغة واحدة أن نكون بهذه العنصرية؟"

ولفت الناقد الرياضى الكبير إلى أن الفيفا يوقع عقوبات  على الهتافات العنصرية ولابد من تطبيق سياسية الثواب والعقاب فى البطولات العربية "لأن الأندية تنظر لها كمصدر مادي وليست كبطولة مهمة لها لوائحها"

 والجدير بالذكر أن نادي الجوية العراقية قرر الانسحاب من المباراة في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات تشيد بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين على شاكلة:" الله أكبر .. صدام حسين.