4.6 مليار دولار صافي دخل بنوك أبوظبي خلال 6 أشهر

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع صافي دخل البنوك التجارية والإسلامية العاملة في إمارة أبوظبي إلى 16.6 مليار درهم (4.6 مليار دولار) خلال النصف الأول من عام 2018 بنمو نسبته 8.4% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017، بحسب الإحصاءات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي. 

وجاء الارتفاع المسجل في صافي دخل بنوك أبوظبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو الماضي مواكبا للنمو الذي شهدته جميع مؤشرات القطاع البنكي في دولة الإمارات، وذلك وفقا لما تظهره الإحصاءات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

وارتفع صافي أرباح البنوك التي يقع مقرها في أبوظبي إلى نحو 10.4 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2018 بزيادة نسبتها 7.2% مقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2017.

وحسب الأرقام التي وثقها مركز إحصاء أبوظبي فقد بلغ صافي الفوائد للبنوك التجارية خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري نحو 16 مليار درهم بزيادة نسبتها 10.5% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017.

وارتفع صافي دخل بنوك الإمارة من الاستثمار إلى نحو 2.5 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بنمو نسبته 20% مقارنة مع 2.1 مليار درهم في الفترة ذاتها من عام 2017.

وعلى مستوى البنوك الإسلامية فقد استقر صافي دخلها خلال النصف الأول من العام الجاري عند مستوى 2.262 مليار درهم وهو المستوى المسجل في النصف ذاته من عام 2017.

يشار إلى أن مؤشرات إحصاءات البنوك التي يصدرها مركز الإحصاء في أبوظبي من أهم المؤشرات التي تهدف إلى التعرّف إلى أنشطة البنوك العاملة في أبوظبي، وذلك لوضعها في خدمة أصحاب القرار وعلى نحو يسهم في إدامة عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة خلال الفترة المقبلة.