انخفاض فى عدد الحالات المُصابة بمرض الكوليرا داخل الجزائر

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، السبت، أن هناك انخفاضاً ملحوظاً فى عدد الحالات المشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا .. إلا أن قالت إن هناك احتمالا قائما لظهور حالات أخرى مشتبه فيها بسبب تنقل المواطنين بين الولايات.

وقالت الوزارة - فى بيان لها اليوم السبت - : "إن نتائج المتابعة اليومية لمرض الكوليرا اليوم السبت تتلخص فى انخفاض ملحوظ لعدد الحالات المشتبه فيها" .. موضحة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات المعنية الأخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للمواد من أجل تجنب إصابات أخرى.

وأكدت أن حالة التأهب واليقظة التى أعلنتها تظل قائمة خاصة وأن هناك احتمالات لظهور حالات أخرى مشتبه فيها بفعل حركة تنقل المواطنين .. مشيرة إلى أن هناك تعليمات لمديرى قطاعات الصحة بالولايات للتشخيص الفورى لكل الحالات المشتبهة وأن الفرق الصحية ستبقى فى حالة تأهب لأى طارئ.

وكانت وزارة الصحة الجزائرية قد أكدت فى وقت سابق أن مرض الكوليرا محصور فى ولاية البليدة (شمال) فقط ، حيث تم تحديد مصدر الوباء المتواجد بوادى بنى عزة بالبليدة.

وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع القطاعات المعنية الأخرى لضمان تطهير وتنظيف شامل للوادى من أجل تجنب إصابات أخرى.