أحدهم بشأن صحته.. 6 رسائل من رئيس اليمن للشعب

تقارير وتحقيقات

عبدربه منصور هادي
عبدربه منصور هادي




في كلمة وجهها من الولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة اليمن الرسمية، التي تبثُ من الرياض، حاول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إرسال عدة رسائل للشعب اليمني.

هادي والتجربة الإيرانية
في البداية، أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بـ"جهود القوات المسلحة اليمنية والمقاومة في مختلف جبهات القتال"، مؤكدا أنه "لن يتم فرض التجربة الإيرانية في اليمن ولو على رأسي".

عليكم بالصبر 
وأوضح أنه "يدرك ما يعانيه الشعب اليمني"، قائلا: "أنا أعرف أنكم تعانون تحت حكم الميليشيات ولكن الفرج قريب وعليكم بالصبر فإن بعد الصبر الفرج".

صحته بخير
وقال الرئيس اليمني، إن صحته طيبة وقريبًا سيكون في اليمن، وتابع: "أعرف وضعكم الاقتصادي والأمني وحياتكم، أعرف كل ما يدور داخل البلد (..) إنني أرى الظلم الذي حل بكم، وأنتم جميعًا في مقلتيّ".

تحية لوفد الحكومي
وحيا الرئيس اليمني، الوفد الحكومي إلى مشاورات السلام في جنيف، بالقول: تحياتي لوفدنا المحاور في جنيف لأنهم يعرفون على ماذا يحاورون، على مشروع اليمن الجديد، يمن اتحادي، لا فيه ظالم ولا مظلوم، يمن اتحادي من ستة أقاليم، اتُفق عليه في الحوار الوطني، بعد أن جلسنا على المبادرة الخليجية ستة أشهر نكتبها، وجلسنا على النظام الداخلي للحوار الوطني ستة أشهر، وجلس اليمنيون عشرة أشهر بمختلف طبقاتهم نتحاور، وخرجنا بنجاح الحوار الوطني، وأرسلنا لجنة دستورية من كل الأحزاب بما فيها الحوثيون وعندما جاء الدستور انقلبوا عليه".

مقترح لحل الأزمة
وأوضح: "أما نحن هذا الجيل خمسين سنة أو ستين سنة، من الستينات صراع في صراع وقتال في قتال، لم نوفر لشعبنا الخمسة المطالب لا نظام صنعاء ولا نظام عدن، وهي المياه والكهرباء والصحة والتربية والتعليم والطريق"، مؤكدً أن اليمن في ظل نظام الأقاليم، سيحقق كل إقليم هذه المطالب خلال سنة واحدة.