اليوم.. 5 منتخبات عربية تبحث عن الفوز في الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا

رياضة

اليمن العربي

يخوض عدد من المنتخبات العربية مواجهات هامة ضمن الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها في الكاميرون 20019 .

ويتضمن التقرير مباريات المنتخبات العربية في التصفيات وهى:-

مصر والنيجر
يستضيف المنتخب المصري نظيره منتخب النيجر في ثاني مواجهاته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية التي ستقام بالكاميرون 2019 ، ويسعى المكسيكي خافيير أجيري لتحقيق الفوز الأول له مع الفراعنة بعد توليه المسؤولية خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر
يذكر أن المنتخب المصر قد خسر لقاء الجولة الأولى أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف.

المغرب مالاوي
يرغب المنتخب المغربي فى تحقيق الفوز الأول بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 فى الكاميرون، عندما يستضيف نظيره مالاوي في استاد محمد الخامس فى الدار البيضاء اليوم، السبت، فى العاشرة بتوقيت القاهرة، بالجولة الثانية من التصفيات.

وكان المنتخب المغربي قد خسر 1-صفر أمام الكاميرون في ياوندي في أولى مباريات المجموعة الثانية، فيما فازت مالاوي بالنتيجة ذاتها على جزر القمر.

ويملك منتخب المغرب أفضلية تاريخية على حساب مالاوي حيث التقى الفريقان ثماني مرات من قبل فاز أسود الأطلسي في خمس مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

الجزائر وزامبيا
وفى مباراة أخرى يحل منتخب الجزائر ضيفا على نظيره جامبيا على ملعب الأخير في مدينة باكاو، وذلك فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات.

ويدخل محاربو الصحراء اللقاء وهو متصدر للمجموعة برصيد ثلاث نقاط جمعهم من فوزه الجولة الأولى على منتخب توجو بهدف نظيف دون رد، ويسعى الخُضر لحصد الثلاث نقاط لمواصلة تصدر المجموعة ولتسهيل مشوار التصفيات من البداية.

على الجانب الآخر يدخل منتخب جامبيا اللقاء متعطشاً للثلاث نقاط خاصة وأن المباراة على ملعبة، ونظراً لخسارته بالمباراة الأولى أمام بنين بهدف دون.

ليبيا وجنوب إفريقيا

يدخل المنتخب الوطني الليبي اللقاء وهو في صدارة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على بوتسوانا في اللقاء الأول بخماسية مقابل هدف، فيما يأتي منتخب جنوب أفريقيا «الأولاد» في الترتيب الثاني بنفس الرصيد النقطي بعد فوزه على نيجيريا بهدفين، ما سيجعل اللقاء شبه حاسم لصدارة المجموعة التي تكاد تنحصر بين المنتخبين.

السودان وغينيا الإستوائية

يحل المنتخب السوداني اليوم ضيفاً على منتخب غينيا الإستوائية في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا للعام 2019 المقامة بالكاميرون، ضمن مباريات المجموعة التي تضم بجانب السودان وغينيا الإستوائية كلاً من السنغال ومدغشقر.

وكان المنتخب المدغشقري قد حقق الفوز على مضيفه المنتخب السوداني في أولى المباريات بنتيجة كبيرة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفقد فرصة التفوق على ارضه ووسط جماهيره، ليدخل مواجهة اليوم بحثاً عن أول انتصار يدعم به حظوظه في التأهل للنهائيات الأفريقية.


مباريات تصفيات أمم افريقيا
وجاءت بقية مباريات التصفيات على النحو التالى ..

مصر × النيجر

جزر القمر × الكاميرون

سيشيل × نيجيريا

جنوب افريقيا × ليبيا

كينيا × غانا

أوغندا × تنزانيا

ناميبيا × زامبيا

الجابون × بوروندي

موزمبيق × غينيا بيساو

غينيا الاستوائية × السودان

موريتانيا × بوركينافاسو