المنتخب السعودي يبدأ الأستعداد لمواجهة البرازيل والأرجنتين في أكتوبر

رياضة

اليمن العربي

شهد استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، نشاط كبير خلال الساعات القليلة الماضية وذلك لاستضافة مواجهات المنتخب السعودي في البطولة الرباعية التي تضم منتخبات السعودية والبرازيل والأرجنتين وطرف رابع لم يتم تحديده بعد وديا في 16 أكتوبر القادم ضمن أيام «فيفا». يأتي ذلك ضمن خطط وإستراتيجيات هيئة الرياضة في احتضان المناسبات العالمية، ومنح الجمهور الرياضي السعودي فرصة مشاهدة النجوم العالميين في الملاعب المحلية.

أذ أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ استضافة المملكة بطولة دولية رباعية مطلع أكتوبر بمشاركة منتخبات البرازيل والأرجنتين والمنتخب السعودي وآخر رابع سيتم الإعلان عنه لاحقاً، جاء ذلك عبر تغريدة في موقعه الشخصي في تويتر قال فيها: «تم التوقيع قبل قليل على استضافة المملكة بطولة دولية رباعية مطلع أكتوبر القادم بمشاركة البرازيل والأرجنتين والمنتخب السعودي، إضافة لمنتخب رابع سيتم الإعلان عنه قريباً» مختتماً تغريدته: «البطولة تتضمن مباراة السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل». وكان الاتحاد البرازيلي قد كشف عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أمس عزمه زيارة المملكة في أكتوبر القادم، وتأتي الزيارة ضمن الخطة المعدة للمنتخب استعداداً لكوبا أمريكا التي ستستضيفها البرازيل منتصف العام الميلادي القادم. وأوضح بيان الاتحاد البرازيلي أن منتخب بلاده سيخوض خلال زيارته للسعودية مباراة أمام الأخضر السعودي الجمعة 12 أكتوبر القادم في ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن تحضيرات الأخضر لبطولة الأمم الآسيوية التي ستنطلق على أرض الإمارات مطلع العام الميلادي القادم ، فيما سيخوض بعدها بأربعة أيام مباراته الثانية أمام المنتخب الأرجنتيني الثلاثاء الموافق 16 من الشهر نفسه في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وأكد البيان الذي صدر مساء أمس أن قائمة المنتخب البرازيلي ستضم جميع نجومه باستثناء المشاركين في المباراة النهائية لكأس البرازيل التي لم تحدد طرفاها بعد.