مركز صيانة طرق بيحان يبدأ أعماله في مديريات شبوة (صور وفيديو)

أخبار محلية

اليمن العربي

لليوم الثالث على التوالي يواصل فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور أعمال الصيانة في طرق بيحان غرب محافظة شبوة .


وقال مدير مركز صيانة طرق بيحان المهندس عوض بن مبارك ديمان العقيلي، في تصريح خاص لـ " اليمن العربي " ان المؤسسة العامة للطرق والجسور دشنت أعمال الصيانة في بيحان بإزاحة الرمال والعوائق الترابية في طريق بيحان - مرخة - نصاب .


وأكد ديمان حرص المؤسسة على صيانة الطرق في بيحان، مشير إلى ان سبب توقف أعمال الصيانة الأعوام الماضية جاء نتيجة ظروف الحرب التي تمر بها البلاد .


وأوضح انهم تمكنوا من تصفية طريق بيحان حريب من الكثبان الرملية، ومعظم طريق بيحان مرخة لليوم الثالث على التواصل وستستمر الأعمال إلى نصاب وبقية الطرق الواقعة في نطاق عمل مركز بيحان .


وبخصوص الحفائر والأضرار في طرق بيحان والضرر في الجسر السطحي في موقع الصفراء الذي تسبب في العديد من الحوادث أكد مدير المركز بأن هناك برنامج عمل معد من قبل الإدارة العامة للصيانة بخصوص تفعيل جميع اعمال الصيانة الروتينة والطارئة وقد تم وضع دراسة للجسر السطحي وسيتم العمل خلال الايام القادمة على مراحل بدعم وإشراف صندوق الصيانة .

ودعا الموطنين إلى الحفاظ على المصلحة العامة بعد الحفر في الاسفلت أو وضع الاحجار والعوائق وما قد يضر بسلامة الطريق كما دعاهم إلى التعاون في صيانته والمحافظة عليه كونه أهم مصلحة عامة .


وعبر مدير مركز صيانة طرق بيحان عن جزيل شكره وتقديره لإدارة صندوق الطرق وكذلك قيادة المؤسسة العامة للطرق والجسور لما تولونه من اهتمام كبير لصيانة شبكة الطرق في بيحان .


هذا وقد استبشر السكان المحليون والمسافرين بعودة أعمال الصيانة لما للطرق في بيحان من أهميه وضرورة تسدعي تواجد المؤسسة لضرورة الصيانة المستمرة لمكافحة الزحف الصحراوي المستمر على طول الطريق الصحراوي في بيحان ومرخه ونصاب وبحاجة الى صيانة مستمرة لمنع تركم الكثبان على الاسفلت والتسبب في حوادث سير .