من داخل رام الله.. فلسطينيون يحرقون صوراً لـ "ترامب" احتجاجاً على وقف تمويل "الأونروا"

عرب وعالم

اليمن العربي

أحرق متظاهرون فلسطينيون، الثلاثاء، صورًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومبعوثيه للشرق الأوسط جيسون غرينبلات وصهره جاريد كوشنر، أمام مكتب القنصلية الأمريكية بمدينة رام الله في الضفة الغربية.

وكان عدد المتظاهرين قليلا رغم الدعوة التي وجهتها القوى الوطنية والإسلامية في المدينة للاحتجاج على القرار الأمريكي الأخير بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطين "أونروا"، كما رفع المتظاهرون لافتات منها "على المؤسسات الداعمة للاحتلال مغادرة فلسطين فورًا".

وانتشر عناصر من الشرطة الفلسطينية ورجال أمن باللباس المدني؛ لحماية المقر القريب من من مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية عصام أبو بكر، لوكالة "فرانس برس"، إن هذه التظاهرة نظمت كاحتجاج رمزي على الإجراءات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية ضد الفلسطينيين، والتي كان آخرها قرار وقف تمويل الأونروا.

وأكد: "نحن هنا لنعلي صوتنا لرفض هذه القرارات والإجراءات الأمريكية، ونؤكد أننا أكثر تمسكًا بحقنا في العودة وتقرير المصير".

وأعلنت الولايات المتحدة - التي طالما شكلت المساهم الأول في ميزانية الأونروا - الجمعة الماضي، وقف تمويلها للمنظمة متهمة إياها بأنها "منحازة بشكل لا يمكن إصلاحه".

وأثار القرار استياءً وغضبًا في الشارع الفلسطيني كونه يهدد مشاريع حيوية من التعليم إلى الصحة يستفيد منها ملايين اللاجئين الفلسطينيين.