صحيفة: هذه رسالة للعالم كله بأن الإمارات تستطيع فلا حدود لطموحاتها

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت صحيفة " الاتحاد " الإماراتية، " ألف مبروك لشعبنا وشبابنا " كما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بعد الإعلان عن اسمي أول رائدي فضاء إماراتيين سينطلقان لمحطة الفضاء الدولية.. 

مشيرة إلى أن الدولة قد حققت بذلك إنجازا عظيما " يعكس قوة تحدي ابن الإمارات وعزيمته وإصراره على بلوغ أعلى المراتب " كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأضافت أنها أيضا نقلة نوعية تعكس مدى ما بلغه وطننا الغالي من رقي وتقدم. فلا يصل إلى الفضاء إلا من امتلك قاعدة صلبة من الإنجازات العلمية والتقنية والاقتصادية والحضارية والثقافية ونظاما تعليميا متطورا ومراكز بحثية متميزة ومؤسسة عسكرية على أعلى درجة من الكفاءة والتدريب فهذه هي المقومات الرئيسة لصناعة برنامج فضاء حقيقي ناجح.

وأكدت أنها لحظة تاريخية مجيدة تتزامن مع احتفالنا بعام زايد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي وضع البذرة الأولى لكل ما يتحقق الآن في بلدنا الغالي من إنجازات في ظل القيادة الحكيمة. ووصولنا للفضاء يرسخ مكانتنا كقوة حضارية هدفها السامي خدمة البشرية.. سواء في الأرض أو الفضاء تماما كما أراد زايد.

واختتمت: "إنها رسالة للعالم كله بأن الإمارات تستطيع.. فلا حدود لطموحاتها وقدراتها فلا غرو أنها نجحت خلال زمن قياسي في الوصول إلى عنان السماء".