انعقاد لقاء تربوي تشاوري بمأرب قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد الاحد المقبل

أخبار محلية

اليمن العربي

عقدت مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب لقاءً تشاوريا موسعا لمدراء مكاتب التربية بالمديريات ومدراء الادارات ، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، للتهيئة والتحضير للعام الدراسي الجديد 2018م- 2019م الاحد المقبل.

حيث كرس اللقاء لمناقشة المشاكل التي تواجه العملية التعليمية ابرزها وفرة المعلم، حقوق المعلمين، والكتاب المدرسي، والادوات والإدارات المدرسية، والرقابة والتقييم، والانضباط الوظيفي ، والالتزام بتقويم العام الدراسي.

وفي اللقاء اشاد الوكيل مفتاح بالجهود التي يبذلها مكتب التربية والتعليم من اجل التحضير الجيد للعام الدراسي القادم وتجاوز الصعوبات التي واجهت العملية التعليمية خلال العام الدراسي الماضي.

ولفت الى ان محافظة مأرب لاول مرة في تاريخها وفي هذا الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن، يصبح الكتاب المدرسي متوفرا لدى الطلاب مع بداية العام الدراسي وانطلاق العملية التعليمية، حيث مولت السلطة المحلية طباعة مليون و200 الف كتاب مدرسي لمختلف الصفوف الدراسية الاساسية والثانوية.

واكد مفتاح ان السلطة المحلية ستقدم كل الدعم لمكتب التربية وما يعزز العملية التعليمية ويطورها كون التعليم من الاهتمامات ذات الاولوية في اجندتها التنموية.

وكان مدير مكتب التربية الدكتور علي العباب قد استعرض برنامج اللقاء التشاوري والمشكلات والصعوبات التي واجهت العملية التعليمية العام الدراسي الماضي والاجراءات التي اتخذت لحل وتجاوز الكثير منها.