الشايف: أعضاء المؤتمر المتواجدين بصنعاء نعتبرهم معتقلين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام محمد الشايف،  «إن أعضاء المؤتمر الشعبي العام المتواجدين في صنعاء نعتبرهم معتقلين ولا رأي لهم».

وتابع  في تصريحات نشرتها صحيفة «الوطن» الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" -  إن الأمم المتحدة انحازت للانقلابيين ووجهت الدعوة لطرف الانقلاب، مستغربا هذا الخطاب الصادر من الأمم المتحدة والذي أساء لمصداقيتها، وكشف حقيقتها وعدم حياديتها. 

وأضاف نحن اتفقنا على عدم المشاركة في أي مشاورات مع الحوثيين في محادثات جنيف لأن المشاركة بين الحكومة الشرعية والانقلابيين، أما حزب المؤتمر الشعبي فليس له أي حوار مع ممثلي التمرد.

 مبينا أن الحوار معهم يعطيهم فرصة لاستعادة قوتهم وترتيب صفوفهم. 

 وذكر الشايف أن ما حدث يعتبر بمثابة مضيعة للوقت ولن يقدم شيئا، خاصة أن الأمم المتحدة أرسلت هذا الخطاب في آخر لحظة تلبية لطلب الحوثيين، 
 

 معتقلون بصنعاء

أشار الشايف إلى وجود كوادر المؤتمر من الأغلبية في محافظات اليمن، كونهم المؤتمريين الذين يرفضون أي حوار مع الحوثي، أما عشرة أشخاص معتقلين لدى الانقلابيين في صنعاء يمكنهم الخروج ببيان يتفق وأطماع الحوثي، فهذا أمر مرفوض. 

واعتبر الشايف أن المؤتمريين الموجودين في صنعاء مشاركتهم في المشاورات لا تمثل المؤتمر الشعبي العام، وقال «سوف نصدر بيانا برفض هذه المشاركة ونعتبرها مشاركة لدعم الحوثي وتأييده ونعتبرها مشاركة مناصفة مع الحوثي. 

وأضاف أن بعض المؤتمريين تحوث برغبته والبعض الآخر تحوث تحت التهديد، مشيرا إلى أن أبو راس معين من جانب الحوثيين رئيسا لما يسمى حزب المؤتمر ولن يقبل أي رأي له.