مراقبون: بيان الخارجية القطرية ضد الإمارات يحمل الكثير من التناقضات

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد مراقبون أن بيان الخارجية القطرية الصادر، يوم الجمعة، والذي يكيل الاتهامات دون دليل لدولة الإمارات العربية المتحدة، يحمل كثيراً من التناقضات إلى جانب الإدعاءات التي تضمنها .

وبحسب موقع العين الإخبارية، فقد أشار المراقبون إلى أن البيان يتحدث عن مزاعم تجسس ثم يأتي لينسب الأمر برمته إلى مصدر مجهول "وسائل إعلام"، دون أن يجزم حتى بأنه يملك أي دليل.

وبحسب العين، فإن مثل هذا السلوك من الخارجية القطرية تحت بند "التخبط والارتباك"؛ كونه لا يعني بالنسبة لكل من يتدبر لغته الركيكة سوى أنه محاولة فاشلة للتغطية على دعم وتمويل الدوحة للجماعات الإرهابية، عبر ادعاءات ساذجة وصعبة التصديق على مختلقيها. 

ويعتقد أن هذا البيان وسيل الإدعاءات هو أحدى محاولات الهروب للأمام التي دائماً ما تأتي بنتيجة عكسية، حيث تظهر مع كل كذبة قطرية جديدة حقيقة دامغة على إرهاب الدوحة .

ويرى الموقع الإماراتي، أنه خلف الجلبة التي يعمل "الحمدين" على إحداثها بادعاءات التجسس عبر شركات إسرائيلية، رغبة كبيرة في إخفاء صفقة جديدة للسلطات القطرية مع "الجناح الأيمن للوبي الصهيوني" في الولايات المتحدة، والتي كشف عنها، السبت، لإذاعة مونتي كارلو الفرنسية، الصحفي الفرنسي آلان غريش.