سوريا: قتيلان في انفجارات عنيفة في مطار المزة العسكري في دمشق

عرب وعالم

اليمن العربي

قتل عنصران من القوات النظامية السورية على الأقل ليل أمس السبت، إثر سلسلة انفجارات هزت مطار المزة العسكري غرب العاصمة السورية دمشق، حسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد.
وأكد الإعلام الرسمي الانفجارات في مطار المزة دون أن يورد معلومات حول الخسائر البشرية، وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "هناك استهداف صاروخي يُرجّح أنه إسرائيلي لمطار المزة العسكري أصاب مستودع ذخائر في المطار، الأمر الذي أدى إلى انفجارات عنيفة متتالية".
وذكر المرصد أن "ما لا يقل عن عنصرين من العسكريين العاملين في مطار المزة العسكري، قتلوا وأصيب أكثر من 11 آخرين، في الانفجارات التي هزت المطار"، وأضاف "لا يزال عدد القتلى قابلاً للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة".
ويقع مطار المزة العسكري غرب دمشق، ويُعد مقراً للاستخبارات الجوية السورية، وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: "لا نعلق على المعلومات الواردة في الإعلام الأجنبي".
ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" ليل أمس السبا، عن مصدر عسكري نفيه تعرض مطار المزة لأي عدوان إسرائيلي، وقال إن "مطار المزة لم يتعرض لأي عدوان إسرائيلي، والأصوات التي سُمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة قرب المطار بسبب ماس كهربائي".
ونشرت الوكالة صوراً تظهر هالة ضوئية ضخمة وسط الليل الداكن.
ومنذ بداية النزاع السوري في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري وأخرى لميليشيا حزب الله في سوريا، واستهدف القصف الإسرائيلي أخيراً أهدافاً إيرانية.
واتهمت دمشق إسرائيل في 8 يوليو(تموز) الماضي، بقصف مطار التيفور العسكري في وسط البلاد، وتكرر الأمر في 12 منه، وأعلنت إسرائيل وقتها ضرب 3 مواقع عسكرية في جنوب سوريا، وأعلنت دمشق في الحادثتين أن دفاعاتها الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية.
وكررت إسرائيل الأربعاء الماضي تهديداتها بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية في سوريا، ومواقع للجيش السوري، بعد إعلان اتفاق للتعاون العسكري بين نظام بشار الأسد وطهران.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: "جيش الدفاع الإسرائيلي سيواصل القيام بعمل قوي وحازم ضد أي محاولات إيرانية لتمركز قوات وأنظمة أسلحة متطورة في سوريا".