استقبال غريب للطلاب في أول يوم دراسي بالطائف.. ماذا حدث؟

عرب وعالم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شدد المسؤولون التربويون بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، على الانطلاقة الجادة من أول يوم دراسي من العام الجديد، وأكدوا أن الأبناء في أيد أمينة، وأن المعلمين يقدمون جهوداً كبيرة لتعليمهم.

وقال قادة المدارس بالإدارة العامة للتعليم بالطائف: إن المدارس بالمحافظة استعدت مبكراً لاستقبال الطلاب، وهيّأت مبانيها التعليمية لانطلاقة العام الدراسي الجديد، كما تم توزيع الكتب الدراسية في أول يوم دراسي دون أي قصور أو نقص، مع بدء التدريس من الحصة الأولى.

وقد استقبلت ابتدائية الملك فيصل بالطائف، بحضور مدير إدارة التدريب الدكتور جميل السواط، ومدير فرع وزارة التجارة عبدالله السفياني، ومساعده عماد العتيبي، ومشرف التوجيه والإرشاد عبدالرحمن العوفي، ومشرف اللغة العربية بمكتب الشرق سليمان البلوشي، الطلابَ المستجدين ضمن برنامج الأسبوع التمهيدي بالشخصيات الكرتونية التي أضفت قبولاً وفرحاً على الطلاب وبرفقتهم أولياء أمورهم؛ حيث التقطوا صوراً تذكارية، كما نشروا صورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في بادرة تقدّمها المدرسة جذبت الأبناء ورغّبتهم في اليوم الدراسي، كما قدموا الورود والهدايا التحفيزية للأبناء الطلاب.

وأبدى قائد ابتدائية الملك فيصل بالطائف، زامل بن سعد العتيبي، سعادته بفرحة الأبناء في هذا اليوم الأول الدراسي؛ مشيداً بالأساليب الحديثة التي ينتهجها المعلمون، وفق ما وفّرته حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، من إمكانات ودعم لكي يتمكن الأبناء من الحصول على التعليم وفق الأهداف المرجوة.

ووجّه "العتيبي" رسالة للأبناء ولأسرهم بالانضباط سلوكياً، والحفاظ على المبنى التعليمي باعتباره مرفقاً من مرافق الدولة، كذلك الحفاظ على الكتاب المدرسي، والتعاون مع المدرسة لمصلحة الأبناء والتواصل معها، واحترام المعلم الذي يقدم الرسالة التعليمية.

وكان أكثر من (250) ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، قد تأهبوا اليوم الأحد، للعودة إلى مقاعد الدراسة استعداداً لانطلاقة العام الدراسي الجديد؛ وذلك بعد أن تمتعوا بقضاء الإجازة الصيفية.

ورحّب المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي بعودة الطلاب والطالبات؛ متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والتميز، وبالجد والاجتهاد والمثابرة؛ مشيراً إلى جاهزية جميع مدارس المحافظة ومكاتب التعليم التابعة لها لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأكد "اللهيبي" ضرورة الاهتمام بالبداية الجادة والانضباط المدرسي منذ اللحظات الأولى لانطلاقة الدراسة بكل جد ومثابرة، وحث الطلاب والطالبات على الالتزام بالحضور وعدم الغياب؛ مشيراً إلى اعتماد خطة الجولات الإشرافية، التي سيقوم على تنفيذها أكثر من 1000 مشرف تربوي ومشرفة تربوية لتفقّد مدارس (البنين والبنات) ومتابعة انتظام الدراسة، وتذليل العقبات إن وجدت، وتلمس احتياجات المدارس، ورفع تقارير إشرافية بذلك.