السلطة المحلية في أمانة العاصمة صنعاء تثور في وجه حمود عباد.. بيان هام

أخبار محلية

اليمن العربي

حمًلت السلطات المحلية بأمانة العاصمة صنعاء ، حمود عباد المعين من قبل الحوثيين كأمين للعاصمة صنعاء، المسئولية الكاملة لمحاولات تجميد دور المجالس المحلية، وإقصاء كوادره، ولكثير من الاختلالات، والقرارات التعسفية، وعمليات الفساد التي شهدتها أمانة العاصمة خلال فترة توليه.

وفي بيان عقب اجتماع لقيادات السلطة المحلية يوم أمس وصف بالاستثنائي والسري، حصل اليمن العربي على نسخة منه، عبًر البيان عن استياء السلطة المحلية لما وصفة بالإجراءات التعسفية المتمثلة بالتغييرات الجماعية في عدد من أجهزة السلطة المحلية لقيادات، واستبدالهم بقيادات حوثية ، كمثال لذلك القرار الذي أصدره حمود عباد بفصل 70 شيخا وعاقلا حارة واستبدالهم بأشخاص آخرين دون أي إجراءات أو مسوغ قانوني.

وأضاف البيان أن السلطة المحلية أن السلطة المحلية تبرأ قضايا السطو والاقتحام التي لبعض منشآت السلطة المحلية التي تتم بموافقة القيادة العليا للسلطة المحلية.

كما وصف عملية تعطيل دور المجلس المحلي والهيئة الإدارية، والمكتب التنفيذي للسلطة المحلية، والتي تُعد قانونا أعلى سلطة في الأمانة، وإتخاذ قرارات انفرادية دون الرجوع أمر مخالف لكل القوانين والتشريعات المحلية.

الجدير بالذكر أن كثير من القرارات التي أصدرها حمود عباد لاقت رفضا كبيرا لدى السلطة المحلية منها تعيين العديد من أقاربه في عدد من المواقع كان أهمها ،تعيين أخوه رئيس المكتب الفني بالإماتة ، كما تزداد الشكاوى بعمليات فساد تمرر وصرف مبالغ مالية كبيرة دونما أي مصوغ قانوني .