سام الغباري: لهذه الأسباب يجب التركيز على تحرير صنعاء فوراً

أخبار محلية

اليمن العربي

قال الإعلامي والكاتب السياسي سام الغباري إن سلطة ميليشيات الحوثي الإيرانية يجب ان تُسقط من صنعاء لاختصار المعارك في بقية المدن.
جاء ذلك في تغريدات على حسابه، حيث قال: عند هزيمة الحوثي في صعدة او الحديدة او تعز ينسحب مقاتليه إلى محافظات ماتزال بأيديهم ، حتى يتكتلوا في صنعاء كآخر منطقة وقد بلغ الدمار كل قرية ومدينة استعادتها الحكومة ، وسيدفعهم ذلك الى الاستماتة في صنعاء، اقتحموا العاصمة فجأة واستعيدوا زمامها ، فذلك أسلم للمدن الأخرى وأنجع للنصر. 
وأضاف: استعادة صنعاء أولًا سيخفف كل أثر انساني او سياسي او عسكري او اقتصادي على الحكومة والتحالف ، دون ذلك ستتزاحم الأخطاء ويستمر الابتزاز ويبقى الحوثي حاكمًا على عاصمة اليمن العظيم
اجعلوا صنعاء الهدف الأول بمعركة خالدة قاصمة حاسمة وقولوا للعالم بحزم لا خطوط حمراء في ذلك. 
وتابع: بقاء صنعاء في قبضة الإرهابيين سيُحمّل التحالف مسؤولية شعب تعداده ٣٠ مليون ، حين يموت يمني من الكوليرا يقولون التحالف ، يهبط الريال يتهمون التحالف ، ستتزايد اعداد اللاجئين بالملايين وأي تحرير بمحافظة بعيدة عن صنعاء يعني تدمير كامل، يضطر التحالف لتحمل إعادة بناءها. 
وواصل الغباري تغريداته قائلاً إن اذا تحررت تعز ستضطر الحكومة الى ابقاء ألوية عسكرية هناك ، وسينسحب الحوثي الى إب ، وتبدأ جولة صراع أخرى ودمار شامل وألغام ولاجئين ، ثم ينسحب الى ذمار وهكذا حتى تصير المدن والقرى والمنشئات أطلالًا، ادخلوا من نهم إلى صنعاء وسيسقط الحوثي كسُلطة وينتفض عليه كل يمني.