أهمية إعادة ترميم ملعب مقديشو لكرة القدم بعد انسحاب القوات الافريقية

أخبار الصومال

اليمن العربي

التقى محافظ بنادر وعمدة مقديشو المهندس عبدالرحمن عمر عثمان “يريسو” اليوم السبت في مكتبه بالعاصمة مقديشو ممثل الإتحاد الإفريقي في البلاد سعادة فرانسيسكو مديرا.

وناقش عمدة مقديشو مع السفير فرانيسسكو عددا من القضايا الهامة المتصلة بالأمن وحقوق الإنسان وتعزيز الجهود التي تبذلها ادارة محافظة بنادر في ايجاد حل لمعالجة أزمة النازحين في مخيمات العاصمة مقديشو.

وأشار محافظ بنادر الى ان إدارته عازمة على مواجهة التحديات التي تواجهها المرأة مؤكدا على اهمية تضافر جهود قوات الإتحاد الافريقي والإدارات الإقليمية بشكل مشترك للحفاظ على حقوق المرأة.

وأوضح السيد عبدالرحمن عمر عثمان ان محافظة بنادر تنوي تشكيل لجنة تعمل على رعاية حقوق الإنسان لاسيما بحث ومناقشة الشكاوي التي تتلقاها ادارة المحافظة من سكان العاصمة من اجل الحفاظ على كرامتهم وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

من جانبه أشاد ممثل الإتحاد الإفريقي في البلاد سعادة فرانسيسكو مديرا بالجهود الجبارة التي حققتها إدارة محافظة بنادر في مجال تنمية حقوق الإنسان متعهدا في الوقت ذاته بمواصلة التزام الإتحاد بلعب دور فعال في هذا الشأن.

وفي سياق آخر اكد كل من محافظ بنادر وممثل الإتحاد الافريقي على أهمية إعادة ترميم ملعب مقديشو لكرة القدم بعد انسحاب القوات الافريقية منه مؤخرا لتعزيز دور الشباب الرياضي.