الإمارات تزف 200 عريس وعروس ضمن العرس الجماعي السادس بحضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وضمن فعاليات وأحداث عام زايد؛ نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الجمعة، بمدينة المكلا، العرس الجماعي السادس والتاني بحضرموت ، بمشاركة 200 عريس وعروس من أبناء مديرية الشحر والغيل والديس الشرقيه والريده وقصيعر بحضرموت


حيث احتضنت قاعة البروفيسور علي هود باعباد، حفلا فنيا وخطابيا جماهيري، بحضور وفد الهلال الأحمر الإماراتي، والسلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ووكلائه، ومستشاريه، ومدير عام الامن والشرطة العميد منير التميمي وعددا من مدراء العموم والمكاتب التنفيديه وعدد من المسؤولين بالسلطة المحليةوجمع غفير من أهل وذوي العرسان، وأبناء المدينة.


محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ألقى كلمة خلال الحفل شكر فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدعم الدائم والسخي للمحافظة وأبنائها، مباركا للعرسان الجدد دخولهم الحياة الزوجية، وتوديعهم للعزوبية، متمنيا لهم السعادة الدائمة.


كما أكد "البحسني" على ضرورة تكاثف المجتمع اليمني بالمحافظة، للوقوف صف واحد ضد أية مشاريع قد تعكر صفو المجتمع الحضرمي، أو تحاول النيل من أمن واستقرار المنطقة، مطالبا المواطنين بالتحلي بروح الوطنية، وغرسها في أبنائهم.


بدوره عبر ممثل  الهلال الأحمر الإماراتي  بحضرموت، السيد محمد عبيد الشامسي، خلال كلمته بالحفل؛ عن سعادته البالغة لزفاف 200 شباب وشابه من ابناء حضرموت لقفص الزوجية؛ ليبدأوا مرحلة جديدة من حياتهم، ملئها الجد والكفاح، في رسالة واضحة منهم أن الحياة لا تنتهي، رغم كل هذه المآسي والمحن الذي يمر بها المجتمع، وتمر بها البلاد، جراء الأزمة التي تعيشها اليمن، وألقت بظلالها على هذا الشعب المكافح.


وأوضح "الشامسي" أن هذا العرس الجماعي يأتي للمرة الثانية بمحافظة حضرموت، وللمرة السادسة على مستوى اليمن، حيث ينفذ هذا العرس الجماعي في ثمان محافظات يمنية،.


كما بين أن هذه الأعراس الجماعية تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في عام زايد الخير، زايد العطاء، الذي لطاما أوصى باليمن وأهله.


معربا عن أمله في أن يعود الأمل لشعب اليمن، وأن تنتهي هذه الأزمة ويعود يمن اليمن السعيد سعيدا كما كان؛ مثلما قال.


الحفل شهد مشاركة عدد من الفرق الفنية والاستعراضية المحلية، كفرقة ريماس التي زفت العرسان، وفرقة الخلافة التي قدمت الأوبريت الفني "القواعد متينة"، وفرقة العسيري الخاصة برقصة العدة الشعبية، وفرقة الاستماع الخاصة بفن الزربادي الشحري الشعبي، وفرقة العمال المحلية،إضافة لاستعراض ريبورتاج عن الزواج الجماعي، اعتدته اللجنة الإعلامية الخاصة بالحفل، وأغنية بعنوان "شكرا للإمارات".


كذلك سيشهد الحفل مساء اليوم  مشاركة الفنانين محفوظ بن بريك، عبده باقليص، سعيد بريك في سهرة الحناء.


وأظهر العرسان المشاركون في الزواج الجماعي وذويهم مشاعر الفرح والسرور بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة، ولم شملهم عبر هذه الزواجات المباركة، التي تؤسس لهم مستقبل أفضل، متقدمين بجزيل الشكر والعرفان لقيادة دولة الإمارات، والتي وضعتهم نصب عينيها، وفي مقدمة أولوياتها، وبادرت برسم البسمة على وجوههم عبر هذه المبادرة الاجتماعية الرائدة.