علي البخيتي : خرافة الولاية أكذوبة مثلها مثل إدعاء الإنتساب لرسول الله

أخبار محلية

 علي البخيتي
علي البخيتي

قال المحلل السياسي، علي البخيتي، أن خرافة الولاية التي ادعاها زعيم الميليشيات الحوثية المتمردة، عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير، أكذوبة .

وذكر البخيتي في سلسلة تغريدات له على تويتر، "خرافة الولاية أكذوبة مثلها مثل ادعاء الكثير زوراً الانتساب لرسول الله مع انه لم يكن له اولاد ذكور، وحتى احفاد علي بن ابي طالب من فاطمة لا يمكن ان يكونوا بالملايين كما يزعمون" .. مشيراً إلى أن أكثر من ٩٥٪ من المدعين لذلك النسب كاذبون؛ أو أن أجدادهم كذبوا عليهم ولا يد لهم في تلك الفرية.

وأضاف "مثلاً؛ بيت الذاري وبيت العماد ليسوا هاشميين؛ فأسرة الذاري من بيت الارياني وأسرة العماد فرع من بيت الذاري؛ ويلتقي الدكتور عبدالكريم الارياني رحمه الله معهم في الجد الثامن وهذه حقيقة يعرفها الاستاذ زيد الذاري ومستندات بيت الذاري المتعلقة بأملاكهم تؤكد قطعياً انتسابهم للأراينة".

وأكد أن هناك حقيقة أخرى صادمة؛ وهي أن المدعين للانتساب لقبيلة بني هاشم فرع علي لا يتمكنوا من ذكر تسلسل النسب كاملاً .. مشيراً إلى أن هناك ٢٥ جيل مفقود .

وتابع "فمن المعروف علمياً ان تسلسل النسب لنفس المدة يحتاج لما لا يقل عن ٦٥ جيل؛ بينما هم لا يذكرون الا ٤٠ جيل فقط؛ ويقفزون بها مباشرة لعلي بن ابي طالب".