إستئناف العمل بمشروع مصافي عدن بمحطتي الحسوة والمنصورة (صور)

أخبار محلية

مصافي عدن
مصافي عدن

أعلنت شركة مصافي عدن، اليوم، عن إستنئافالعمل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إستبدال الأنبوب الممتد إلى محطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الطاقة الكهربائية والبالغ تكلفته ملياري ريال بتمويل من الحكومة، حسبما أفاد المدير التنفيذي للشركة، محمد البكري .

ونقلت وكالة سبأ عن البكري، أن إستئناف العمل في المشروع الذي تنفذه شركة صينية متخصصة، جاء بعد وصول الأنابيب الجديدة الخاصة به والتي يبلغ قطرها 16 بوصة بالنسبة لأنبوب المازوت و6 بوصات لأنبوب الديزل .

وتوقف المشروع، بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على مدينة عدن، أواخر مارس 2015م ولم يتبقى منه سوى 10 كيلو متر وهي المسافة ما بين منطقة الإرسال الإذاعي ومحطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الطاقة الكهربائية .

وأكد البكري على أهمية إستكمال تنفيذ هذا المشروع في تقليل تكاليف النقل البري لوقود محطات الكهرباء .. موضحاً أن هذا المشروع يأتي في إطار مشاريع التطوير والتحديث التي تنفيذها الشركة حالياً ومنها مشروع تطوير وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بالمصفاة الذي تنفذه شركة صينية متخصصة، وتم فيه الإنتهاء من تركيب الغلاية الأولى فيها ويتوقع إستكمال تركيب الغلاية الثانية خلال الأيام القادمة .

وأضاف أن المصفاة بصدد البدء بتنفيذ مشروع إنشاء جسر جديد بجانب محطة الكهرباء التابعة للمصفاة بدلاً عن الجسر القديم الذي يربط بين مدينة البريقة ومناطق صلاح الدين وفقم وعمران وصولاً إلى الخط الدولي المؤدي إلى محافظة الحديدة .. متوقعاُ وصول المعدات الخاصة بمشروع الجسر منتصف الشهر القادم .

وثمن البكري دعم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة المتواصل لمصفاة عدن ومشاريع التطوير والتحديث فيها من خلال تقديم التسهيلات والتمويلات اللازمة لتنفيذها.