تعرف على طريقة استعلام المساعدات المقطوعة التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، منح للأسر المحدودة الدخل والأقل احتياجاً بالمملكة، والتي تسمى بالمساعدات المقطوعة، والتي تعطى مره للأسر لتحسين الحالة المعيشية، وذلك بعد دراسة الحالات المتقدمة للحصول على المنحة المقدمة من وزارة التنمية الاجتماعية.

ويحرص الكثير من المستفيدين بالمساعدات المقطوعة على الاستعلام دائماً عن موعد صرف الدفعات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي والمباشر، والذي خصصته الوزارة، حيث أن الدخول عبر الإنترنت للاستعلام يفيد المواطنين في الكثير من الأمور الهامة، وللتسهيل على الموطنين الكثير من التعب والجهد في الذهاب إلى المكاتب والمصالح الحكومية بوزارة لعمل.

ويقدم هذا الموقع بعض الخدمات الضرورية والتي يستعلم عنها المواطنون بطريقه مستمره، منها الاستعلام عن موعد صرف دفعات المساعدات المقطوعة، ومنها أيضاً الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم الطلب، بالإضافة إلى التعرف على طريقه التقديم للحصول على المساعدات المقطوعة، وغير ذلك من الأمور الهامة التي تخص المساعدات المقطوعة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويعتبر الموقع الإلكتروني الرسمي والمباشر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من أهم المواقع عبر الإنترنت، والذي يهتم به المواطن السعودي بالتعرف عليه ليتمكن من الدخول والاستعلام عن المساعدات المقطوعة وموعد صرفها، وغير ذلك من الأمور الهامة.

ويمكن للمستفيدين الدخول ألية والاستعلام عن موعد تلك الدفعات من خلال الخطوات التالية:

1- التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي والمباشر موقع وزاره العمل والتنمية الاجتماعية.
2- يتم كتابة رقم السجل المدني أو رقم الهوية الخاص بالمستفيد.
3- لابد من كتابة كود الأرقام الموجود بالشاشة بطريقه صحيحة.
4- الضغط على كلمة عرض.

ثم بعد الانتهاء من تسجيل كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح، يتم الإعلان عن موعد صرف الدفعات الخاصة بالبيانات، التي تم إدخالها عبر الموقع الإلكتروني موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن ثم يتم على هذا النحو الاستعلام عن غيرها من الكثير من المعلومات، التي تهم المستفيدين الموجودة بهذا الموقع.

شروط الحصول على المساعدات المقطوعة:
هذا وتوجد بعض الشروط والأحكام، التي من خلالها يتم تطبيق الأهلية والاستحقاق للمواطنين والمتقدمين للحصول على المساعدات المقطوعة من وزاره العمل والتنمية الاجتماعية، والتي من خلالها يتم البحث في الحالة الخاصة بتلك الأسر المتقدمة، والتأكد من صحه البيانات المقدمة من المواطنين وتلك الأسر، وذلك من خلال لجان مختصه تحددها وزاره العمل، ومن ثم عند التأكد من صحه تلك البيانات وتطابق الأهلية يتم صرف الضمان الاجتماعى لتلك الأسر، وهذه الشروط هي عباره عن الأتي:

1- لابد من أن يكون المتقدمين للحصول على المساعدات المقطوعة عاطل عن العمل.
2- أن يكون أيضاً المتقدم أعزب وأن يقل الدخل الخاص به عن ثلاثة الآف ريال سعودي.
3- إن كان المتقدم متزوج ويعمل بجهة حكومية أو موظف ويكون راتبه أقل من 8680 ريال سعودي.

وتقرر الوزارة في النهاية مقدار المساعدات المقطوعة، التي تتم صرفها للمواطنين على أساس عدد أفراد الأسرة.