صحيفة: الإمارات دولة الرجال والنساء على حد سواء

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفة إماراتية في افتتاحيتها أن " الإمارات دولة الرجال والنساء على حد سواء هذا تفصيل مهم في وصف الإمارات بالرغم من اختصاره الشديد". 

وأوضحت صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي" -  "حيث الاختصار مناسب جدا في حالة المرأة الإماراتية، وفي حالة علاقة المرأة الإماراتية بفكرة الوطن وحلم الوطن، منذ غرس القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وهو الذي صنع الفرق في أداء وروح الإمارات حين لم يفرق بين الرجل والمرأة مبررا ذلك بالأسباب الموضوعية والمنطقية، ما أتاح للمرأة أن تكون في طليعة موكب النهضة والتنمية، تعليما وتأهيلا وعملا، وها نحن ننعم اليوم بهذه النهضة المباركة وجناحاها الرجل والمرأة، المرأة والرجل " .

وأضافت الصحيفة : " الاستدراك ونحن في مقام المرأة الإماراتية مهم، فلا رجل يقدم على المرأة بسبب الجنس، ومعايير التفضيل العلم والعمل والإنتاج والإخلاص والتضحية، ولو تأمل المرء المعاني الدالة والعميقة في كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي وافق يوم أمس الثلاثاء، يجد كم تحول عمر المرأة الإماراتية وكم هي، بدورها، حولت عمر الوطن .. هي النهر والبحر اليوم وليست الرافد، وهي، منذ كانت، البيت، وظل البيت، وسقفه، والأفق الذي أتاح ويتيح حركة الرجل والمرأة معا، بين مطلق الفعل ومحدده، في مسافة الضوء والإيجابية والإنجاز ..المرأة الإماراتية هي أم الشهيد وأخته وزوجته وابنته، ويا له من شرف مستطيل يطاول الرايات العالية والقيم السامية " .

وتابعت : " في التقاطة القائد الفارس الشاعر يصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نساء الإمارات بالأميرات، متجاوزا ذكورة اللغة إلى الإحاطة باللغة الأنثى، حيث الأجمل هو المؤنث، وصولا إلى جمع المؤنث السالم والغانم .. ويركز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حضور المرأة الإماراتية باعتبارها صانعة إنجاز، مشيرا إلى مرحلة المستقبل والإقبال والقبول، وإلى استحقاقات لن تتحقق، ولا تتحقق إلا بالشراكة الكاملة بين الرجل والمرأة في الأسرة الصغيرة، وفي أسرة المجتمع والوطن ".

واختتمت الصحيفة بالقول : " في سياق اتساق الرؤية والقرار، ذهبا معا إلى شكر وتهنئة واستذكار الأدوار المقدرة والمؤثرة التي قامت بها " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وهي التي قادت هذه النهضة النسائية المتفردة منذ البواكير الأولى، وأيدت المرأة الإماراتية، توعية ودعما، حتى وصلت إلى ما يليق بها في مكان وزمان الإمارات .. حفظ الله أم الإمارات، وحفظ المرأة الإماراتية في منابت العزة ومراتب المجد، وكل عام والمرأة الإماراتية بخير".