مراقبون: الدعم الإعلامي القطري للمليشيا الحوثية بات أكثر علانية

أخبار محلية

اليمن العربي

قال مراقبون إن الدعم القطري للحوثيين بات أكثر علنية خلال الأشهر الماضية، وخصوصاً على الصعيد الإعلامي، حيث جيّرت الدوحة أبواقها في الداخل والخارج لترويج أكاذيب الانقلابيين في اليمن بعد أن تكون قناة «المسيرة» التي تطلق برامجها من الضاحية الجنوبية لبيروت، قد بثتها، وخاصة عندما يتعلق الأمر بدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والدولة الداعية لمكافحة الإرهاب.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن المراقبين قولهم إن الدوحة وطهران متفقتان على دعم ميليشيا الحوثي الإرهابية، إلا أن نظام الملالي ترك للقطريين مهمة دعم وتأطير وتمويل الجانب الإعلامي للميليشيا نظراً للخبرة الواسعة التي يمتلكها في استهداف الوعي العام للشارع العربي عبر تزييف الحقائق وتصنيع الأكاذيب من خلال غرف العمليات التي يشرف على إدارتها سواء في الدوحة أو في لندن أو في إسطنبول.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن إبراهيم الديلمي عضو المكتب السياسي لميليشيا الحوثي الإرهابية ومدير قناة «المسيرة»، زار أخيراً الدوحة مرفوقاً بوفد إعلامي، للحصول على دعم تقني، وجلب موظفين من شبكة «الجزيرة» الإخبارية لتطوير قناته.

وأكدت المصادر أن إدارة «الجزيرة» تلقت أوامر من الديوان الأميري بتلبية احتياجات «المسيرة» وخاصة في ما يخص التأطير والتدريب على التلاعب بالمعلومة واستهداف الرأي العام.