اليافعي يكشف جوانب من إنحياز التقرير الأممي ويحمل الإصلاح المسؤولية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف رئيس تحرير موقع وصحيفة يافع نيوز، الإعلامي ياسر اليافعي، جوانب من إنحياز التقرير الصادر عن هيئة الأمم المتحدة والذي حمل أطرافاً في التحالف العربي مسؤولية ما أسماها جرائم حرب أرتكبت في اليمن .

وقال اليافعي في تعليقه على التقرير، أن المحرر في قناة المسيرة هو كنت بعض الفقرات في إشارة إلى وصف تلك الفقرات لقوات التحالف بـ"العدوان" .. مشيراً إلى أن التقرير وصف الحوثي في تعز بـ"القوات" والإصلاح والسلفيين بالميليشيات وليس الجيش الوطني .

وأضاف "لو كان التقارير الدولية تصنع حلول كان حلت قضية فلسطين وسوريا وانقذت سكان بورما، وحاكمت قتلت الحريري، تقرير مسيس هدفه ابتزاز التحالف العربي" .

وحمل اليافعي حزب الإصلاح مسؤولية ما تضمنه هذا التقرير من مغالطات .. موضحاً أن هناك اخطاء للتحالف تسببت في ادانته من قبل المنظمات الدولية، وهذه الاخطاء اعطاء مساحة كبيرة للاخوان للتحرك وتسليمهم قنوات اعلامية ومخصصات شهرية تم استغلالها لرفع تقارير تدين التحالف والحكومة ..

وأضاف "لأنهم في الاساس لا يهمهم حكومة ولا الرئيس هادي ولا التحالف هدفهم الرئيسي ضرب الكل في الكل والخروج من الدوامة بأقل الخسائر وهو ما يسعون اليه" .. مؤكداً أن على التحالف وخاصة السعودية اعادة النظر لا السير بإتجاه الهاوية ..

وأشار إلى أن الحوثي الطرف الذي خرج منتصر في تقرير فريق الخبراء الدوليين حيث جر الناس الى معارك جانبية بسبب الالة الاعلامية للاخوان وانجرار انصار هادي خلفها سبب رئيسي في ضعف موقف الحكومة الشرعية والتحالف العربي .