الإرياني: الانقلاب الحوثي ينهب ممتلكات وأراضي صنعاء بإشراف إيراني

أخبار محلية

اليمن العربي

قال وزير الإعلام معمر الإرياني، مساء الإثنين، إن مليشيات الحوثي الانقلابية تمارس نهباً منظماً لأراضي اليمن في العاصمة صنعاء، بإشراف إيراني.

وأوضح في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر أن "مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل نهبها المنظم لأراضي وعقارات اليمن في العاصمة صنعاء ومحيطها، وجميع المناطق الواقعة تحت سيطرتها".

وأضاف أنها "تقوم بتمليك قياداتها وعناصرها تلك العقارات بصورة غير قانونية، بعد أن قامت بإحلال عناصرها على رأس مؤسسات الدولة، وأهمها الهيئة العامة لأراضي وعقارات اليمن".

ولفت إلى أن "المليشيا الحوثية صادرت مساحات شاسعة من الأراضي، فيما يعرف بالحزام الأمني للعاصمة، ومنحت أتباعها 31 مليون متر مربع، بقرار واحد، وخصصتها للمقاتلين في صفوفها لبناء مجمعات سكنية في أكبر عملية توطين لإنشاء ما يعرف (الحزام الطائفي) الذي سيوكل إليه السيطرة على صنعاء في دورة صراع قادمة".

وتابع "إلى جانب كون أراضي وعقارات الدولة المنهوبة، مصدراً متجدداً لموارد مليشيات الحوثي، فإنها تأتي ضمن استراتيجية تعمل عليها بإشراف إيراني، لإحداث تغيير ديموجرافي في العاصمة ومحيطها، والنهش في التركيبة السكانية الحالية، وفرض واقع سياسي واجتماعي جديد، قبل هزيمتها أو رضوخها لتسوية".

وتساءل الإرياني "أين المجتمع الدولي، وفي المقدمة المبعوث الأممي لليمن (مارتن جريفيث)، من تحمل مسؤولياته في وقف جرائم نهب المليشيا الحوثية الإيراني، لأراضي وعقارات الدولة، وتوطين عناصرها في العاصمة صنعاء، ومخاطر هذا العبث بالتركيبة السكانية على هوية الدولة اليمنية، والسلم الأهلي بين مكونات المجتمع؟".