سعيد العامري: المرأة الإماراتية رديف للتميز والريادة والإنجاز

عرب وعالم

اليمن العربي

أشاد سعيد البحري سالم العامري، مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، مؤكدا أنها شريك مهم في اتخاذ القرار ورسم الخطط والبرامج.

حديث العامري جاء بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف يوم 28 أغسطس/آب من كل عام، ويقام هذه السنة تحت شعار "المرأة على نهج زايد".

وقال مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، إن "الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعني الاحتفال بالإنجازات العظيمة التي حققتها ابنة الإمارات في شتى الميادين، والحديث بكل فخر واعتزاز عن مسيرة تمكينها في ظل قيادتنا الحكيمة التي لم تأل جهداً في توفير كافة سبل الرعاية والدعم لها والأخذ بيدها لتحقيق تطلعاتها، في أن تصبح شريكاً رئيساً في عملية البناء والنهضة الفريدة التي تشهدها الدولة إلى جانب أخيها الرجل".

وأضاف العامري أن "المرأة الإماراتية أصبحت رديفاً للتميز والريادة والإنجاز والعطاء والبذل، ومكتسبا وطنيا حقيقيا يضاف إلى جانب مكتسبات الوطن ومقدراته".

وأشار إلى أن احتفال هذا العام بيوم المرأة الإماراتية، يأتي بالتزامن مع عام زايد، وهذا ما يجعله متفرداً عن باقي الاحتفالات السابقة، إذ أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حرص منذ إعلان الاتحاد على بناء الإنسان وتسخير كل الظروف والممكنات لإسعاده ودعم قضاياه.

كما لفت إلى أن للمرأة الإماراتية نصيب وافر من اهتمام ورعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات ".

وأوضح أن هذا الدعم تجلى في تأسيس عدد من المؤسسات والجمعيات والهيئات التي تعنى برعاية وتمكين المرأة، حيث تبوأت المرأة الإماراتية أعلى المراتب في القطاعات كافة، وباتت قدرتها على إحداث التغيير الإيجابي وإسهاماتها في عملية التنمية واضحة جلية تشهد عليها الإنجازات الكبيرة والاستثنائية التي حققتها دولة الإمارات.