العزكي لـ "اليمن العربي" : طموحي أن أكون الأول وكلام أبيض أدهش الجمهور

اليمن العربي

أكد الفنان اليمني ونجم "أرب آيدول"، عمار العزكي، أنه يطمح لان يكون الرقم 1 في المجال الفني بالوطن العربي.

وتحدث العزكي في حوار مثير مع "اليمن العربي" عن بداياته الفنية، وألبوم الأول "كلام أبيض" الذي يرتكز على تجديد 6 أغاني يمنية تحمل ألوانا مختلفة وحققت رواجاً كبيراً وأدهشت جمهوره في اليمن والوطن العربي.


وتطرق العزكي إلى تجربة "أرب آيدول" التي وصفها بـ"الفريدة من نوعها" .. لافتاً إلى أنها أكسبته خبرة وجمهور ومحبين ما كان ليتمكن من دخول قلوبهم لولا مشاركته فيها.


وكشف النجم عمار العزكي لـ"اليمن العربي" أنه يعتزم أداء عمل فني من اللون التركي، إلا أن تلك الفكرة لا تزال قيد الدراسة وأنه لم يأخذها بشكل أكثر جدية حتى الآن.

وفيما يلي نص الحوار:

* في البداية نريد أن نعرف من هو عمار العزكي ؟

** شاب يمني طموح، يطمح أن يكون الرقم الأول في الوطن العربي في المجال الفني.


* كيف ومتى بدأت رحلتك مع الفن ؟

** بدأت رحلتي مع الفن منذ نعومة أظافري وعمري لا يتجاوز 4 سنوات، وكانت انطلاقتي الأولى في المدرسة من خلال الإذاعة الصباحية وغيرها، وتطورت الفكرة في الثانوية وبدأت أحيي حفلات ومهرجانات ، وفي 2004 تحصلت على المركز الأول في المسابقة التي أقامتها وزارة الثقافة في صنعاء، وفي 2006 تحصلت على المركز الأول في مسابقة منشد الشارقة، التي عرضتها قناة الشارقة برعاية الشيخ سلطان القاسمي، ومن ثم الى "أرب آيدول".

* هل هناك الآلات تعزفها؟

** قد لا أكون متمكن من آلة العود ولكني أعزفها.

* من كان أكثر الأشخاص تشجيعا لك في محيطك؟

** هناك أشخاص كثيرون محيطون بي يدعمونني نفسيا ومعنويا، وأولهم صديقي ومدير أعمالي الشاعر سلطان مجلي ، وحبيبي وأخي وصديقي وحيد، وأيضا القروب المحيط بي والأستاذ عبدالخالق سيف مدير عام مكتب الثقافة في تعز، ووائل مهيوب ومعاذ الشيخ، وأيضا مجموعة من الفنانين في الساحة العربية، مثل الأستاذ فائز السعيد، والشاعر علي الخوار، والفنان والملحن عادل عبدالله، وأيضا الداعم المؤمن بقدراتي أخي وصديقي مهند خضر، والأسماء تطول وتكثر ولكن هناك مجموعة من الناس حولي لا يسعني شكرهم. 


* ماذا أضافت تجربة "أرب آيدول" لعمار العزكي ؟

** أضافت لي خبرة وثقة وأكسبتني جمهور ولولا البرنامج لما دخلت قلوب الناس والمتابعين.


* هل تفكر في المشاركة في برامج أخرى؟

** لا.. لا أفكر في المشاركة في أي برامج أخرى.


* من الفنانين العرب والمحليين الأكثر تأثيراً على عمار العزكي ؟

** أكثر فنان تأثرت به هو الفنان الراحل أبوبكر سالم رحمة الله عليه، ومحمد عبده، وكل فنان آخذ منه الأشياء الإيجابية التي أنا ألاحظها فيه، والتأثر بطبيعة الحال يكمن في الإحساس وبعض الحركات العفوية.


* تجيد أداء العديد من ألوان الغناء اليمني، ما اللون الذي تراه أقرب إليك ؟

** أجيد كل الألوان اليمنية، وأكثر الألوان قربا لي هو اللون الصنعاني.


* هل هناك لون معين تأديته قد تشكل تحديا في تنفيذه بالنسبة لك؟

** هناك ألوان كثير تصعب على أي فنان، فلو أخذنا اللون اليمني مثلا، وأعطيناه فنان مصري أو مغربي فإنه بلا شك سيواجه صعوبة في أداءه، وأعتقد أن ذلك شيء طبيعي، وبالنسبة لي فأنا أعتقد أن اللون المغربي قد تشكل تأديته بعض الصعوبات، وذلك لأني أحس أن كلماته تحتاج إلى تركيز أكثر... .


* هل فكرت في أداء أغاني غير اللون الشرقي؟

** حقيقة فكرت في اللون التركي ولكن الى الآن لم آخذ الفكرة بشكل جاد.

 

* هل عرضت عليك بعض العقود مع شركات إنتاج مؤخرا؟

** هناك بعض العقود سيتم توقيعها قريبا إن شاء الله، وسيتم الإعلان عنها في وقتها بإذن الله.

 

* كيف تتعامل مع من ينتقدك؟

** الذي ينتقدني أتعامل معه بل حب وود، وأيضا أهم سلاح يجب أن يكون الإنسان متمسك فيه لمثل هذه الفئة هو "التطنيش" إن كان النقد غير إيجابي.

 

* ما هو أكثر موقف محرج تعرضت له؟

** المواقف كثيرة ولكن أكثر المواقف المحرجة لي هو اتصال أحد الأصدقاء المقربين لي وانأ في برنامج بث مباشر والرجال جاب العيد في البث.. أخي نائف الجحشاني.

 

* هل سبق وفكرت في تجديد بعض الأغاني اليمنية.. لاسيما اللون الحضرمي كونه الأقرب للخليجي؟

** بالتأكيد، هذه فكرتي الجوهرية إن شاء الله، الألبوم فيه 6 أغاني كلها تجديد، حيث انتقيت لألبومي الكثير من الأغاني اليمنية من اللون الحضرمي والعدني والصنعاني وغيرها، وهذه هي الفكرة الأساسية التي ستكون ركيزة لي في مشواري الفني.

 

* هل لديك أي تواصل مع الفنانين الشباب لتنفيذ أعمال مشتركة؟

** لدي تواصل كثير مع أغلبة الشباب اليمنيين وغير اليمنيين وستكون هناك الكثير من الأعمال المشتركة، ولكن إلى أن تسمح لنا الظرف بذلك إن شاء الله.

 
* أخيرا.. ماذا تقول عبر الـ"اليمن العربي" لمحبيك ومعجبيك؟

** أولا أقول لجمهوري في اليمن "لو يوم زمانك جار .. بكره با تلين .. اصبر وياما ناس قبلك صابرين .. لا بد ما تفرج" لابد ما تفرج إن شاء الله علينا وعلى جميع الأمة العربية، في هذه الفترة الصعبة التي نمر فيها أتمنى أن يكون الجميع متماسكا وأن نكون أقرب لبعض أكثر من أي وقت مضى، لان الشدة تقرب الناس وتجعلهم سندا لبعضهم، وأرجو أن يكون كل شخص سندا لأخوه لجاره لصديقه، والصراحة لله هذه الحرب فتنة نسأل الله أن يجنبنا إياها.


وبالنسبة للمحبين والمعجبين الغاليين على قلبي في الوطن العربي أحب أن اشكرهم، وأتمنى أن يكون اللون اليمني قد ناسبهم ونال إعجابهم، وان شاء الله هناك أعمال قادمة ستكون غير اللون اليمني والخليجي وإن شاء الله تنال إعجابهم.


كلمة أخيرة !

أشكر "اليمن العربي" على استضافته واهتمامه، ومتابعته المستمرة لأعمالي الفنية وأتمنى أن تتحسن أوضاع بلادنا حتى تكتمل الفرحة وتعم البهجة ربوع اليمن السعيد.