صلاح يقود ليفربول للفوز والانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي

رياضة

اليمن العربي

حقق ليفربول فوزاً غالياً على ملعبه ووسط أنصاره، أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، بهدف دون رد،  في المباراة التي أقيمت على استاد "أنفيلد"، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحلق بصدارة جدول الترتيب.


وجاء هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 23، إثر هجمة مرتدة، انتهت عندما قام البرازيلي روبرتو فيرمينو، بتمريرها للمصري محمد صلاح داخل المنطقة، ليسدد الأخير بيسراه كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

ويعد هذا هو ثاني أهداف النجم المصري هذا الموسم مع ليفربول، ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي فريقه، بعد السنغالي ساديو ماني الذي سجل 3 أهداف.

ويتقاسم صدارة هدافي البريمييرليج، كل من ماني والبرازيلي ريتشارليسون، لاعب إيفرتون، والأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي بـ 3 أهداف لكل منهم.

ولا يدين "الريدز" بالفضل في هذا الانتصار فقط لـ"الملك المصري"، ولكن أيضاً للحارس البرازيلي أليسون بيكر بعدما تصدى ببراعة لرأسية لاعب الوسط الألماني باسكال جروس، قبل دقيقتين من صافرة نهاية اللقاء.

وبهذا يواصل رجال المدرب الألماني يورجن كلوب عزف نغمة الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، ليحصدوا العلامة الكاملة بـ9 نقاط إلى صدارة المسابقة، وبفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي وبورنموث.

في المقابل، تجمد رصيد برايتون عند 3 نقاط؛ ليظل في المركز الـ12 مؤقتاً.