ضاحي خلفان: قطر تدعم أردوغان في احتجاز القس الأمريكي ثم تدعي دور الوسيط

عرب وعالم

اليمن العربي

كشف نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم،  السيناريو الإرهابي الذي يمارسه تنظيم الحمدين من خلال مساعدته لتركيا بهدف لعب دور الوسيط في الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز لدى أنقرة.

وأكد ضاحى خلفان، أن قطر تلعب سيناريو إرهابى، حيث تدفع المليارات لدعم تركيا فى احتجاز القس الأمريكى، وتلعب دور الوسيط للإفراج عنه فى نفس الوقت.

وأشار ضاحى خلفان: "سيناريو ارهابي، قطر تدعم اردوغان مناصرة له في احتجاز القس الامريكي، تدفع المليارات لدعم اجراءات احتجازه، ثم توكل اليها عملية لعب دور الوسيط للإفراج عن القس المعتقل، برافو كتر".

وتابع قائلًا: "المتعاطفون مع قطر مصابون بمتلازمة استوكهولم حيث يتعاطف الضحية مع الجاني وذلك بسبب وقوعة تحت طائلة الخوف من المجرم...ففي حالة كهذه يدافع الضحية عن المجرم لأنه يخشى الضرر الذي قد يتعرض له... فإذا وجدتم من ينبح مدافعا عن تورط قطر في الربيع القطري المشؤوم فأعلموا ان المتلازمة اصابته".

يذكر أن الولايات المتحدة وتركيا تمران منذ أيام فى أسوأ أزمة بينهما منذ عقود، حيث  فرضت واشنطن عقوبات على وزيرين تركيين، وردّت أنقرة بإجراء مماثل، وقد تصاعد التوتر بشكل حاد الأسبوع الماضى بسبب تطورات احتجاز برانسون الذى تتهمه السلطات التركية بـ"الإرهاب" و"التجسس".