شماته قطر في الحجاج تؤكد استمرار وقاحتها السياسية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل قطر تجاوزها للحدود بحث المقدسات الاسلامية حيث شرعت بجرائمها بمنع الحجاج القطريين من زيارة مكة، أظهرت شماتة كبرى في الحجاج بسبب هطول الأمطار، وبالغت في الاحتفاء بالعواصف والرياح التي اقتلعت الخيام.

وأمرت وسائل إعلامها لإطلاق السفالات ضد ضيوف الرحمن، تطاولت عليهم فوصفتهم بعجائز ومسنين ألقوا بأنفسهم في التهلكة، ونطقت كفرا وقالت إنهم يتعرضون لانتهاكات بالمشاعر المقدسة.

وطبقا لموقع قطريليكس، فقد استغلت الدوحة الظروف الطارئة للدعوة إلى تدويل الإشراف على الحج، فاستقوت بالخارج وطالبت بتدخل جهات دولية في شؤون الحرمين، وخالفت الإجماع العالمي حول تاريخ السعودية المبهر في إدارة الحج، وزعمت بهتانا أن الرياض فشلت التنظيم دون تقديم دليل واحد.

 يذكر أن قناة الجزيرة ادعت أن  السلطات السعودية بشكل قاطع وجود بعثة حج رسمية قطرية أسوة بباقي دول العالم، كما تمنع الخطوط القطرية من دخول أجوائها والهبوط في مطاراتها، إضافة إلى حرمانها القطريين من تداول عملتهم (الريال القطري) داخل الأراضي السعودية.

وكانت الدوحة قد اتهمت الرياض بمنع القطريين من أداء فريضة الحج للعام الحالي، بعد ادعائها الكاذب أن المملكة أغلقت نظاما إلكترونيا للحصول على التصاريح، بالإضافة إلى إغلاق حدودها البرية بوجه الحجاج. من جابنها، وهو الأمر الذي نفته السعودية، متهمة قطر باستغلال القضية لأهداف سياسية، ومشيرة إلى أنه بإمكان الحجاج القطريين القدوم عن طريق أي شركة طيران عدا الخطوط الجوية القطرية.