بالصور.. جنود الإمارات يسعفون أطفال الدريهمي بعد استهدافهم بمقذوفات

أخبار محلية

اليمن العربي

أقدم جنود القوات المسلحة الإماراتية، الخميس، على تقديم الإسعافات اللازمة لأطفال مديرية الدريهمي اليمنية والمدنيين بعد أن استهدفتهم مليشيا الحوثي الانقلابية بمقذوفات.

‏وتأتي هذه الجريمة الحوثية في وقت تعيش فيه المليشيا حالة من الانكسار والإحباط نتيجة توالي هزائم عناصرها التي يتلقونها على يد أبطال القوات المشتركة وبإسناد ودور بارز من القوات المسلحة الإماراتية.

وقصفت مليشيا الحوثي الموالية لإيران قرية "الغليفقة" التابعة لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة والمحررة حديثا بصاروخ باليستي "إيراني الصنع"، راح ضحيته طفل يمني وأصيب عشرات المدنيين الأبرياء بجراح. 

ولم تراع مليشيا الحوثي الانقلابية حرمة الأيام المباركة وعيد الأضحى وواصلت عملياتها الإرهابية والإجرامية ضد المدنيين في المناطق المحررة، خاصة الأطفال.


وتتصاعد جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الأطفال في اليمن، علاوة على الاستهداف المباشر ومقتل مئات الأطفال برصاص قناصتها، حيث كثفت المليشيا الانقلابية من جرائم تجنيد الأطفال إجباريا وإخضاعهم لدورات ثقافية لشحنهم بالأفكار الطائفية.


وفقا لإحصائيات حقوقية، قتل أكثر من 2000 طفل يمني بنيران المليشيا الحوثية منذ بداية الانقلاب على السلطة أواخر عام 2014، فيما تعرض المئات من الأطفال لإعاقات دائمة جراء الألغام أو استهدافهم بشكل مباشر من قبل قناصة الانقلابيين بمحافظات متفرقة وعلى رأسها تعز والساحل الغربي.