"الوطن": تضاعف الإمارات مسيرة إنجازات رسخت موقعها كأول الدول في العطاء الإنساني

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت صحيفة خليجية،  إن تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أهمية الإرث الإنساني الزاخر للإمارات وقيمها، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعطاء الإنساني، وتأكيده لهذه القيم، يبين أهمية الدور الوطني في العمل الإنساني عالمياً، وعِظم المسؤولية والأمانة التي تحملها الدولة انطلاقاً من ثوابتها وخصالها النبيلة ومواقفها المشرفة في أحد أهم ميادين العمل وأكثرها فاعلية وتأثيراً في دعم الشعوب وهو العطاء الإنساني.


وأضافت صحيفة "الوطن"  وتحت عنوان " تاريخ حافل بالإنسانية" - تابعها "اليمن العربي"  انه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم في التاسع عشر من أغسطس كل عام باليوم العالمي للعمل الانساني، تضاعف الإمارات مسيرة إنجازات رسخت موقعها كأول الدول في العطاء الإنساني، عبر مواقف كان لها أفضل الأثر في إحداث نقلات نوعية في ميادين ومحافل البذل ودعم الشعوب المستهدفة سواء عبر المساعدات الإغاثية أو التنموية التي تشهد لها عشرات الدول، وكيف شكلت دافعاً قوياً على الصعد كافة.

واختتمت بالقول انه كما تريد قيادتنا الرشيدة وكما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. ستبقى مواكب الخير حاملة الأمل ودفء القلوب وحاجات المستهدفين لا تتوقف، كونها تحمل معها جانباً من نبع القيم التي تميز مجتمع الإمارات الوطني، وترسخ الآمال بعالم لا وجع فيه، عبر مواكب توصل الفرح وتبدد الأحزان والآلام مهما كانت أسبابها ودواعيها، مواكب إماراتية تحمل معها أقدس ما يمكن أن يميز النفس البشرية من قيم ومآثر ومواقف.. جعلت كل من يقيم في الإمارات يفخر بأن هذه الأرض كما هي مهد الإنسان وحقوقه وحفظ كرامته، هي أيضاً زعيمة العطاء الإنساني ورائدة القيم النبيلة في كل زمان.