الولايات المتحدة تشيد بحدث معرض الكتاب في مقديشو

أخبار الصومال

اليمن العربي

أقيم هذا العام المعرض في قلب مقديشو ، 15-17 آب / أغسطس ، حيث جمع آلاف الأطفال والشباب والعائلات للاستماع والتواصل مع الشتات والصحفيين والشعراء والصحفيين وكتاب المسرح والعلماء الأدب. احتل مجتمع صومالي موحد مركز الصدارة ، داعياً إلى التعليم الصومالي الجيد وتعزيز ثقافة القراءة ومحو الأمية بأدوات الحصول عليها.

ومن خلال برامجها ، ترعى حكومة الولايات المتحدة مئات الأنشطة الفنية والثقافية في جميع أنحاء الصومال لتعزيز التماسك الاجتماعي والشعور بالهوية الوطنية الصومالية المشتركة. في الأشهر التالية ، سيجري المؤلفون أربعة أشهر من ورش الكتابة الإبداعية مع كتّاب شبان طموحين في مقديشو. ستدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستة منتديات كتب أخرى في المجتمعات المتأثرة بالجفاف في بايدوا بولاية جنوب غرب الولايات المتحدة.

كما ان "الولايات المتحدة فخورة بدعم معرض مقديشو للكتاب ، الذي نجح مرة أخرى هذا العام في إلهام جيل جديد من القراء ورواة القصص ، وخلق مرحلة للإبداع والتعلم" ، كما يقول القائم بالأعمال الأمريكي مارتن دايل. "نحن نعتقد أنه كجزء من تطور الصومال ، من المهم للصوماليين أن يكتبوا القصص التي تؤكد التجارب الصومالية وتلهم الأجيال القادمة للتفكير في توحيد القيم والقيم".