بالفيديو.. البحسني يتحدث عن نفوذ القاعدة وحقيقة منعه من زيارة سيئون ودور التحالف بالمحافظة

أخبار محلية

اليمن العربي



أكد محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، تواجد جيوب لتنظيم القاعدة الإرهابي في وادي حضرموت، لكنه رفض الأنباء التي تتحدث عن عدم قدرته الذهاب إلى مدينة سيئون أو أي من مديريات وادي حضرموت .

وأشاد البحسني في حديث له في برنامج "اليمن في أسبوع" على قناة أبوظبي، بتدخل التحالف العربي في إنقاذ اليمن من مشروع إيران وإعادة تنمية المحافظة وتعزيز الأمن فيها .

وقال أن أداء التحالف العربي في اليمن حالياً أكثر من رائع ويواصل تحقيق الإنتصارات المتتالية على الميليشيات الإنقلابية في صعدة وحجة والساحل الغربي وتبشر بهزيمة الإنقلابيين .

وأكد اللواء البحسني إنحسار وتراجع نفوذ تنظيم القاعدة الإرهابي في مدن ساحل حضرموت، بفضل العمليات العسكرية التي نفذتها قوات النخبة بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي وأسهمت في تحرير مدن الساحل وتطهيرها من جيوب الإرهاب .. مشيراً إلى أنه لازال هناك جيوب لتلك العناصر الإرهابية في مدن وادي حضرموت التي تحتاج لعمليات عسكرية لتطهيرها بشكل كامل .

وأكد البحسني أن الإستقرار الأمني الذي تشهده حضرموت ساعد على إستقطاب العديد من الإستثمارات المحلية والخارجية وتقدم شركات أجنبية كبيرة للإستثمار في حضرموت خاصة في الجوانب البحرية والجيولوجي والزراعة .. متوقعاً أن تكون هناك إستثمارات نفطية وغازية كبيرة في ظل إستمرار تعزيز الأمن والإستقرار .