ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

من هو هشام عبد الله الذي ألقت تركيا القبض عليه؟

الخميس 16/أغسطس/2018 - 01:56 م
من هو هشام عبد الله الذي ألقت تركيا القبض عليه؟
اليمن العربي
 

هشام عبد الله عبد الدايم هو ممثل مصري، بدأت حياته الفنية عام 1984م، ومن أشهر أدواره في فيلم الطريق إلى إيلات وكذلك مسلسل البخيل وأنا، في أعمال هامة منها: (ليالي الحلمية، تفاحة آدم، لحظات حرجة، خالتي صفية والدير، بوابة الحلواني، السيرة الهلالية) وغيرها.

وهشام من مواليد 13 ديسمبر عام 1959، تخرج في معهد التربية الرياضية، متزوج من الناشطة السياسية (غادة محمد نجيب) وله منها ابن وابنة.

شارك هشام عبد الله في ثورة 25 يناير، وكان أحد المعارضين للرئيس الأسبق محمد مرسي وشارك في مظاهرات 30 يونيو، وبرغم من تأييده للسيسي إلا أنه تراجع عن موقفه بعد ذلك واصبح في صف المعارضين وأحيانا يحسب على الإخوان

وقد سافر إلى تركيا مؤخرا لتقديم برنامجه ابن البلد و ينتقد فيه النظام الحاكم بمصر و يسلط الضوء على أهم القضايا التي تخص البلاد من وجهة نظره.

وتعرض هشام عبد الله، مقدم أحد البرامج بقناة الشرق الإخوانية، للاحتجاز من قبل السلطات الأمنية التركية، بعد أن انتهى جواز سفره، بجانب عدم تمكنه من تمديد الإقامة في إسطنبول، حيث مقر تلك القنوات الإخوانية التي تبث من تلك المدينة التركية.

ووفقا لمصادر عدة، فإن أزمة توقيف هشام عبد الله، لها علاقة وثيقة بأزمته مع أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، بعد أن انحاز هشام عبد الله مؤخرا إلى الشباب المفصولين من قناة الشرق الإخوانية، بعد أن أقدم على فصل ما يزيد عن 20 موظفا وعاملا داخل القناة، وهو ما أدى إلى انقسام العاملين بالقناة إلى جناحين الأول يتزعمه أيمن نور رئيس القناة، ومعتز مطر مقدم أحد البرامج بتلك القناة الإخوانية، وأحد عبده، مدير عام القناة، والقيادي الإخواني، بينما تزعم الجناح الأخر كل من هشام عبد الله، وسيف الدين عبد الفتاح حلفاء الجماعة في تركيا.

واستمرت أزمة الطرفين مستمرة لعدة شهور، وسط اتهامات من جناح المفصولين عن قناة الشرق، لأيمن نور باستغلال أموال القناة في عمليات نصب واحتيال، واستغلال الممول القطري في استخدام أموال التمويل في مشروعات خاصة لأيمن نور، بينما لم يتم دفع أموال العاملين بالقناة الإخوانية.

وأكدت المصادر، أن أيمن نور سعى لمعاقبة الذين شاركوا في تأييد العاملين المفصولين من قناة الشرق الإخوانية، من خلال تعطيل طلبات مد إقامتهم في إسطنبول، عبر المسؤوليين التركيين الذين على علاقة برئيس قناة الشرق الإخوانية.

ووفقا للمصادر أيضا أكدت أن نهاية يونيو الماضي شهدت لقاء من جانب عدد من إعلامي قنوات الإخوان، مع ياسين أقطاي، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، طاللبوه فيها بمد فترة إقامتهم وتسهيل إجراءات تجديد جواز السفر، موضحة أن أيمن نور عطل العديد من الإجراءات الخاصة بتجديد إقامة الإعلاميين الذين فضحوا ممارساته بشأن القناة الإخوانية، وهو ما ادى في النهاية إلى احتجاز مقدم البرامج بقناة الشرق الإخوانية هشام عبد الله.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
الأردن
1
x
14:00
1
فيتنام
تايلاند
-
x
17:00
-
الصين
إيران
-
x
20:00
-
عمان
الدوري الألماني
شالكة
-
x
20:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
19:00
-
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
-
x
19:45
-
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
-
x
19:00
-
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
0
x
14:30
3
مانشستر سيتي
فولهام
1
x
19:00
2
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
18:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
22:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
22:30
-
لاتسيو