العليمي: غادر الرئيس هادي مصر بعد نقاشات مهمة في الجانب السياسي والأمني والاقتصادي

أخبار محلية

اليمن العربي

قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية د عبدالله العليمي إن الرئيس هادي غادر جمهورية مصر بعد زيارة تكللت بالنجاح  التقى خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسي ، حيث أجرى الرئيسان مباحثات معمقة،والتقى بدولة رئيس مجلس النواب المصري ومعالي أمين عام جامعة الدول العربية.


وذكر العليمي في تغريدات على حسابه أن  العديد من الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية ناقشها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مع اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رؤية موحدة وموقف متماسك في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.


نرفض بشكل قاطع أن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية،أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة أو حرية الملاحة فى البحر الأحمر ومضيق باب المندب" من كلمة فخامةالرئيس عبدالفتاح السيسي،تعبير يوضح عمق الرؤية المصرية لهذه الملفات والتطابق الكامل في وجهات نظر البلدَين.



وأضاف:" في كل الأوقات تؤدي مصر أدوارها بمايليق بها وبمكانتها الكبيرة وبحضورها العميق في وجدان الأمة العربية والاسلامية ، وموقفها الواضح والقاطع في مساندة الشرعية ومن خلفها الشعب اليمني هو امتداد طبيعي لمواقفها الثابتة عبر التاريخ الحديث في الوقوف مع الشعب اليمني ضد الإمامة ومخلفاتها. هموم أبناء الشعب اليمني المتواجدين في الاراضي المصرية كانت حاضرة في المباحثات مع القيادة المصرية ، جهود متميزة ووعود جادة بتسهيل كل ما يتعلق بوجود اليمنيين في أرض الكنانة. وانطلاقاً من واجبه القيادي الوطني والتنظيمي التقى فخامته بقيادات المؤتمر الشعبي العام وأعضاء كتلته النيابية وهو اللقاء الذي طوى خلافات الماضي وفتح صفحة جديدة تهدف لوحدة المؤتمر ضد الانقلاب والاصطفاف إلى جانب الشرعية الدستورية لاستعادة الدولة كما هو عهد المؤتمر دوماً مع الشعب .