نائب مصري: مساع قطرية تركية إيرانية لزعزعة الوضع في المنطقة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري عبدالكريم زكريا وجود مساعٍ ثلاثية، تقوم بها كل من قطر وتركيا وإيران، بهدف تخريب المنطقة.


 ولفت إلى أن الأحداث المتتالية في الوطن العربي، وخصوصا في بلاده ودول مثل اليمن وليبيا، تؤكد مساندة الدول الثلاث لجماعات إرهابية سواء بالتسليح أو بالدعم المالي، لضمان زعزعة أمن واستقرار الدول العربية.


وأضاف البرلماني المصري في تصريحات صحفية، اليوم السبت،: "جميعنا يعلم مَن يقف وراء الشائعات المستمرة بمصر، هم بالتأكيد الإخوان، مثلما نحن متأكدون من أن فلول التنظيمات الإرهابية من الإخوان وداعش هم مَن ينفذون عملياتهم الإرهابية في سيناء وغيرها بين حين وآخر، وبالطبع هذه العصابات تقف خلفها قطر وتركيا من خلال دعمهم بالمال والسلاح، تماما مثلما يحدث في ليبيا، حيث إن لهم ضلعا بارزا في دعم الجماعات الإرهابية هناك، خاصة جماعة الإخوان الإرهابية".

وبخصوص دور إيران في تخريب المنطقة، أوضح زكريا: ما يحدث في مصر وليبيا يحدث في بلدان أخرى مثل اليمن الشقيق، هذا البلد الذي كان آمنا قبل تدخل عصابات الحوثي التي تدعمها إيران، بهدف زعزعة أمن اليمن وبقية المنطقة العربية.


ووصف زكريا ما تفعله الجماعات الإرهابية تحت ستار الدين بأنه لا يمت للإسلام بصلة، مشددا على أن هذه العناصر الإرهابية يجب بترها تماما دون مراجعة.


ودعا البرلماني المصري، الدول العربية إلى الاستمرار في حربها ضد الإرهاب، وخص بالذكر دول التحالف العربي قائلا: يجب على دول التحالف الاستمرار فيما بدأته في اليمن من أجل سلامة اليمنيين وإنقاذهم من براثن مليشيات الحوثي ومَن يقف خلفها.