هدوء حذر في غزة بعد أكثر من 100 غارة إسرائيلية

عرب وعالم

غارة اسرائيلية
غارة اسرائيلية

تفيد أحدث التقارير من قطاع غزة ان هدوءاً حذراً يسود القطاع عقب شن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي حوالي مئة وأربعين غارة، استهدفت مواقع لحركة حماس وفصائل المقاومة، وأخرى مدنية، ملحقة أضرارا مادية كبيرة في المناطق المستهدفة.

ووفقاً للمعلومات، القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع أسفر إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها، كما أصيب آخرون.

ونفى جيش الاحتلال ما تردد من أنباء حول شنه عملية عسكرية واسعة، زعم أن الغارات جاءت ردا استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع نحو المستوطنات.

في المقابل، ردت المقاومة الفلسطينية بقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية، حيث دوت صفارات الإنذار بشكل شبه متواصل في جنوب الأراضي المحتلة، مع إطلاق أكثر من مئة ثمانين صاروخاً وقذيفة مورتر من غزة، بحسب جيش الاحتلال.

وفي السياق، أعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة، انتهاء الجولة الحالية من التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي من طرف واحد، مؤكدةً أن استمرار الهدوء في غزة مرتبط بسلوك الاحتلال، موضحةً أن المقاومة ردت على جرائم العدو في غزة.

من جهته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.