حكومة الأطفال وأبناء المسؤوليين.. قصة الإعلان عنها ولماذا اثارت الجدل؟ (تقرير خاص)

أخبار محلية

اليمن العربي

بعد العديد من اللقاءات التي عقدتها مؤخراً والقرارات التي اصدرتها حكومة الأطفال في اليمن، أثارت جدلاً مع إعلان جديد بأسماء حكومة الشباب ولوجود أسماء أبناء العديد من المسؤولين وهو ما اعتبرته فساداً ودعت الى توضيح حيثيات التعيين للأعضاء. 

وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ومؤخراً مستشار الرئيس، ياسين مكاوي، عقد لقاءات مع رئيس وأعضاء في حكومة الأطفال، وقالت مصادر لـ" اليمن العربي " إن من بين أعضائها، نجل وزير الدولة السابق صلاح الصيادي. 

فما هي قصة حكومة الأطفال؟ 
بدأت القصة باختبار من المدرسة الديمقراطية كتجربة لمحاكاة عمل الحكومة مع اختيار أعضاء من فئات اجتماعية مختلفة ومراعاة تمثيل المرأة. 

لكن حالياً أصبح هناك حكومة اطفال خاضعة للميليشيات يرأسها شخص يدعى عبدالله الثور، لكن العديد من الأطفال والشباب أعلنوا مؤخراً عن تشكيل الحكومة بدعم من الشرعية، حيث أن الاختيار يتم بناء على المعروفة والنشاطاء. 

وحسب بيان، تم الإعلان في يونيو الماضي، جاء فيه أنه "وفقا لتوجيهات عليا من قبل قيادة الدولة تم إقرار إعلان مجلس وزراء حكومة شباب وأطفال اليمن المكون من ثلاثة عشر وزارة بقيادة محمد عبدالله جميع وتوسيع نطاق الحكومة لتشمل الشباب والأطفال وتتبني قضاياهم المختلفة والعمل لصناعة رؤية جديدة لشباب وأطفال اليمن وتفعيل الدور الشباب والأطفال  المجتمعي". 

‎وقال البيان "يتضمن برنامج حكومة شباب وأطفال اليمن بالعمل بما يخص الشباب والأطفال لتحقيق التطلعات والآمال التي ينشدونها في مختلف المجالات وخصوصاً في الجانب الأمني والتعليمي والصحي والانساني والتنموي"، وأضاف "ستعمل حكومة شباب وأطفال اليمن خلف القيادة السياسية متمثلة بفخامة الوالد المشير عبدربه منصور هادي ونائب رئيس الجمهورية الوالد الفريق علي محسن الأحمر ودولة رئيس الوزراء الوالد الدكتور أحمد عبيد بن دغر". 

وأضاف "تشكر حكومة الاطفال قيادة الدولة على اقرار تشيكل حكومة الشباب والأطفال لتمثل شباب وأطفال الجمهورية اليمنية مؤكدة بأنه قراراً بناء لتطوير الشباب والأطفال ، وإيصال رسالة الشباب والأطفال الى قيادة الدولة والجهات المعنية". 

وقال رمزي العيسي في صفحته بفيسبوك إنه يستغرب "زعل حكومة الأطفال أبناء الوزراء الكبار من إعلان حكومة الشباب ، مع إنه حكومة الأطفال ليس لها علاقة بحكومة الشباب"، وأضاف "مبروك إعلان حكومة الشباب خطوة تأخرت كثير ونتمنى منهم العمل بكل جهد دون كلل او ملل وتمثيل الشباب اليمني خير تمثيل، مبروك لرئيس وزراء حكومة الشباب، نصر ناصر الأحمدي".