5 زيارات سابقة.. ماذا فعل محمد بن زايد داخل مصر ؟

عرب وعالم

اليمن العربي

تظل العلاقات الدبلوماسية مُستمرة بين دولة الإمارات الشقيقة وجمهورية مصر العربية، حيث تستمر الزيارات المُتبادلة بين وقت لآخر لتبادل الخطط الدبلوماسية ودراسة التعاون المُستمر بين البلدين.

وتأتي زيارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لـ تتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن آخر المستجدات المُتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك على ضوء ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة.

في زيارة كريمة لمصر وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، على أرض مطار القاهرة، حيث كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، في استقباله بالمطار.

وفي إطار الحديث عن تلك الزيارة، يستعرض "اليمن العربي" أبرز زيارات الشيخ محمد بن زايد إلى مصر:-

الزيارة الأولى.. تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد عام 2014، أول زيارة لولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، حيث كان الهدف من الزيارة هو حضور مراسم تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وقدم "بن زايد" للرئيس السابق عدلي منصور، أسمى آيات الشكر والتقدير على قيادته الحكيمة للمرحلة الانتقالية.

الزيارة الثانية.. أهم رجال الدين والإعلام

وينعم عام 2014، مرة أخرى بزيارة كريمة من ولى عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، حيث زار ولي عهد أبو ظبي مصر، وبحث خلال زيارته مع الرئيس السيسي دور الإعلام ورجال الدين في التوعية والتنوير ونقل الحقائق للشعوب العربية، وقد قام ولي عهد أبو ظبي بزيارة النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.

الزيارة الثالثة.. بحث العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات

وكانت الزيارة الثالثة للشيخ محمد بن زايد إلى مصر عام 2016؛ للتباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل تنميتها وتطويرها للارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

الزيارة الرابعة.. الحديث عن التنمية ودعم الاستقرار

مرة أخرى خلال عام 2016، جاءت زيارة الشيخ محمد بن زايد، لمصر حيث استقبله الرئيس السيسي، وتضمنت الزيارة الحديث عن دعم الإمارات لمصر في التنمية والاستقرار والنمو، مبينًا أن مصر تعد ركيزة للاستقرار والأمان في منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

الزيارة الخامسة.. بحث سبل التعاون بين البلدين

في عام 2017، زار "بن زايد" مصر واستقبله الرئيس السيسي، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، فضلًا عن عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب.

الزيارة السادسة.. تعزيز العلاقة بين البلدين

صباح اليوم الثلاثاء، استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمطار القاهرة الدولى، الشيخ محمد بن زايد آل 
نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل للزيارة حتي الآن.